عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في جولة مفاجئة.. رئيس السكة الحديد يتفقد ورش الصيانة بالقاهرة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

كتب- محمود شاكر:

 

أجرى المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، جولة مفاجأة، تفقد خلالها ورش صيانة وعمرة الجرارات والعربات المكيفة بفرز القاهرة رافقه فيها المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الصيانة والدعم الفني، وذلك لمتابعة عمليات الصيانة الدورية والتجهيز اليومى للجرارات والعربات والتأكد من إجراءات السلامة بالورش.

 

والتقى رئيس الهيئة بالعاملين في الوردية المسائية بورش الجرارات، مؤكدًا على أهمية دور الورش في الهيئة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد والعمل لرفع كفاءة مرفق السكك الحديدية والمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات.

 

وأضاف رئيس الهيئة أن ورش

فرز القاهرة تعتبر من أقدم وأكبر الورش المتخصصة في الصيانة والتجهيز اليومي للجرارات والعربات المكيفة حيث تبلغ مساحتها حوالي 235 فدان، وتتكون من عدد 5 ورش رئيسية هي ورش (الجرارات والعربات الإسباني والعربات الفرنساوي وعربات النوم وعربات توليد القوى)، ويبلغ عدد العاملين بها حوالي 3 ألاف عامل وفني ومهندس.

 

وأوضح رئيس الهيئة أن ورش

الجرارات والعربات بمنطقة فرز القاهرة تعتبر من أكبر الورش التي تقوم بعمرة وصيانة الجرارات بالإضافة إلى التجهيز اليومي للجرارات والعربات المكيفة حيث تقوم بعمل صيانة دورية لحوالي 260 عربة شهريا والتجهيز اليومي للقطارات المكيفة لعدد 32 قطار يوميًا، والصيانة الدورية لعدد 250 جرار شهريًا بالإضافة إلى التجهيز اليومي للجرارات لحوالي 400 جرار شهريًا.

 

وفي نهاية الجولة قدم رئيس الهيئة الشكر للعاملين بالورش على المجهودات التي بذلت خلال الفترة الماضية لزيادة نسبة الإتاحية لسد احتياجات الهيئة من الجرارات اللازمة لتشغيل القطارات للمحافظة على انتظام مواعيد القطارات لتقديم خدمه أفضل لجمهور المسافرين من الركاب.