رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الزمالك يصطدم بالإسماعيلي في مواجهة نارية على ستاد القاهرة

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي (أرشيفية)

كتب- مصطفى جويلى:

 

 

 

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة الدولى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع الإسماعيلى فى إطار الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

يعتبر اللقاء «عنق الزجاجة» للفريق الأبيض بعد أن غاب عن الانتصارات فى لقاءين متتاليين، حيث خسر أمام مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل مع الرجاء وهو ما أدى إلى حالة من الغضب بين الجماهير بعد استمرار نزيف النقاط وخسارة 14 نقطة حتى الآن منذ بداية الدورى وهو ما أدى إلى تراجعه فى جدول الترتيب إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

وجاءت استعدادات الفريق للمباراة قوية وجادة عقب حصول اللاعبين على راحة لمدة يوم واحد فقط عقب الفوز الذى حققه الفريق على حرس الحدود بثلاثية نظيفة فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر وهو الفوز الذى أعاد بعضا من الثقة إلى نفوس اللاعبين، واعتبره نيبوشا بداية ليستعيد فريقه خطورته مرة أخرى.

فضل نيبوشا دخول لاعبيه فى معسكر مغلق قبل اللقاء بيومين بهدف زيادة التركيز والحديث بإسهاب عن خطة اللقاء، ومن المتوقع أن تكون متوازنة، خاصة أن المهمة صعبة أمام منافس يؤدى مباريات قوية، ويتصدر جدول المسابقة، ويضم لاعبين على مستوى فنى مرتفع ويجيدون الضغط على الخصم فى نصف ملعبه.

وركز المدير الفنى فى التدريبات على تصحيح أخطاء لاعبيه فى اللقاءات السابقة، وكيفية استغلال الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى الدراويش وفرض الرقابة اللصيقة على مصادر الخطورة مع الضغط من منتصف الملعب ومحاصرة المنافس من عدة اتجاهات.

ورغم أن نيبوشا يعانى عدة غيابات مؤثرة مثل باسم مرسى مهاجم الفريق وأيمن حفنى صانع الألعاب وحازم إمام بسبب الإصابة إلا أنه قام بتجهيز البدائل لهذه المباراة الصعبة.

وأكد نيبوشا أن المواجهة مع الدراويش ستكون فى غاية القوة والصعوبة خاصة أن الدوافع لكلا الفريقين كبيرة لتحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، مشيرا إلى أن الجهاز الفنى

يدرك جيدا صعوبة المواجهة لأنها أمام فريق محترم، ويضم مجموعة من اللاعبين المميزين لكننا ندخل المباراة بهدف الفوز فقط لا غير، ولن نفرط فى نقطة مهما كانت الأسباب.

وأضاف نيبوشا أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة للغاية، متمنيا أن يحالف الفريق التوفيق فى المباراة اليوم الخميس لمواصلة مشوار العودة للمنافسة مجددا، معتبرا أن مباراة الإسماعيلى محطة فى غاية الأهمية للعودة بقوة للبطولة.

ويتوقع أن يلعب الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى وعلى جبر ومحمود علاء ومؤيد العجان ويوسف أوباما لخط الدفاع وطارق حامد ومحمود دونجا ومحمد إبراهيم لخط الوسط وعبدالله جمعة، وأحمد مدبولى وكابونجو كاسونجو لخط الهجوم.

أما فريق الاسماعيلى تحت قيادة مديره الفنى الفرنسى سباستيان ديسابر فإنه يتصدر القمة برصيد 27 نقطة من الفوز فى 8 مباريات والتعادل فى ثلاث وخسارة وحيدة بهدف من الأهلى.

واستعد الدراويش للقاء جيدا بعد التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بصعوبة بعد الفوز بهدف على إف سى مصر، وطالب المدير الفنى لاعبيه بإغلاق ملف الكأس والتركيز فى مواجهة الزمالك بهدف استمرار الانتصارات والحفاظ على القمة، مشيرا الى أن مواجهة الزمالك بالرغم من أهميتها للجماهير إلا أنها فى النهاية تساوى 3 نقاط وسيتعامل معها بهذا المبدأ.