رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمد صلاح ثالث مصري يتوج بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي انجازاً كبيراً، بعد فوزه بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب إفريقي .

 أصبح صلاح ثالث لاعب مصري يحصد هذه الجائزة الهامة، بعد الثنائي محمد أبو تريكة ومحمد بركات لاعبي الأهلي والمنتخب الوطني السابقين.

ويقدم  محمد صلاح موسماً مميزاً مع  فريق ليفربول الإنجليزي حيث يتربع على قمة هدافي الدوري بـ13 هدفًا، بالإضافة إلى قيادة المنتخب الوطني وتسجيل هدف التأهل إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018 أمام أوغندا، والوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية.

 

محمد محمد أبوتريكة

حصل اللاعب المصري محمد محمد أبوتريكة على الجائزة في عام 2008، بعد حصوله على 155 ألف صوت، حيث كان مرشحًا بجانب كل من عمرو ذكي ، ودروجبا، وصامويل إيتو، وإيمانيويل أديبايور.

واستطاع أبو تريكة تسجيل هدف الفوز للمنتخب الوطني أمام الكاميرون في نهائي كأس الأمم

الإفريقية، بالإضافة تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي.

 

 

محمد بركات

محمد بركات كان  أول لاعب مصري يحصل على جائزة البي بي سي لأفضل لاعب أفريقي في عام 2005، حيث كان مرشحا للفوز بها بجانب كل من صامويل إيتو، ومايكل ايسيان، وأوبافيمي مارتينز، وجي-جي أوكوتشا.

ولعب بركاتدوراً كبيراً في الانجاز الذي حققه الأهلي بعدم هزيمة الفريق في 55 مباراة متتالية، وهو إنجاز تجاوز الإنجازات السابقة لثنائي أمريكا الجنوبية سانتوس (البرازيل) وبينارول (أوروغواي).

كما ساهم بركات بشكل كبير في تتويج الأهلي بلقب دوري ابطال افريقيا في العام ذاته  .