رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد بـ"أحداث مكتب الإرشاد": قيادات الإخوان قابلوا التظاهرات السلمية بالرصاص

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لأقوال شهود الإثبات في إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و12 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

 

وأفاد الرائد مصطفى عبدالغفار، بأنه يعمل بقطاع الأمن الوطني بالقاهرة وقت الأحداث، لافتًا إلى أنه مع بداية تظاهرات  30 يونيو 2013 حضرت بعض القوى السياسية المعارضة لحكم الإخوان لمقر الجماعة بالمقطم.

 

وأشار الشاهد إلى أن المرشد ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وعدد من قيادات الإخوان اجتمعوا قبلها يوم 26 يونيو لمواجهة التظاهرات المناهضة لهم، وكلفوا عضوا الجماعة محمد البشلاوي وعاطف السمري للإشراف على المجموعات التي تستخدم في إسقاط تلك الدعوات، وقام المرشد العام ونائبه رشاد البيومي بتوفير الأموال والأسلحة التي ستستخدم في مواجهة تلك الدعوات.

 

واستطرد قائلًا بأنه وبمجرد وجود تجمعات حول مكتب الإرشاد قام المتواجدين داخل مقر الإرشاد بإطلاق النار على المتظاهرين، وتم ضبط عضو الجماعة مصطفى درويش، مضيفًا بأن تجمعات القوى الثورية أمام مكتب الإرشاد كان تجمعات سلمية، وكانوا يرددون هتافات ضد الجماعة.

 

                                                                              

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.