رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا.. انطلاق مؤتمر أفريقيا 2017 بحضور السيسي

شعار مؤتمر أفريقيا
شعار مؤتمر أفريقيا 2017

كتبت - نيفين ياسين وحنان عثمان:

 

تنطلق غدًا الخميس فعاليات مؤتمر أفريقيا ٢٠١٧ بعنوان "دفع الاستثمار من أجل النمو الشامل"، بمدينة شرم الشيخ ولمدة ٣ أيام، تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

يركز المؤتمر أعماله على دفع الاستثمار بين دول القارة السمراء من أجل خلق فرص عمل وعرض النماذج الناجحة فى القارة بالإضافة إلى تخصيص يوم لرواد الأعمال من الشباب.

 

وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، أكدت أن المؤتمر يفتح آفاق الاستثمار فى دول القارة الأفريقية، وفرصة لتبادل الخبرات.

 

ومن جانبها أشارت هبة سلامة، مدير وكالة الاستثمار بالكوميسا، إلى أن الوكالة تشارك فى تنظيم منتدى أفريقيا مرة أخرى بالتعاون مع الحكومة المصرية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى تحت شعار «دفع الاستثمار من أجل النمو الشامل»، وأضافت

فى كلمتها التى نشرها الموقع الرسمى للمؤتمر أنه سيتم ، مناقشة خلق فرص العمل، والدور الحيوى للمرأة فى استراتيجيات الإصلاح الاقتصادى، والشراكات عبر الحدود والأعمال التجارية، والاستثمار المستدام.

 

كما يستضيف المؤتمر  للمرة الأولى يوم رواد الأعمال الشباب، لتحقيق أقصى استفادة من هذه المناسبة، وتنظيم أنشطة خاصة مثل غرفة الصفقات والمائدة المستديرة الرئاسية إذ يجتمع رؤساء الدول الأفريقية مع كبار المديرين التنفيذيين.

 

ويحقق المؤتمر أيضا فرصة لأصحاب الأعمال لعقد لقاءات والتعرف على الفرص المتاحة فى الدول الأفريقية.