رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مهرجان رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة في قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

قنا- أمير الصراف:

 

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع مديرية  الشباب والرياضة بقنا المهرجان الرياضى الأول لذوى الاحتياجات الخاصة " بأيدينا نبنيها " بالقرية الأولمبية بالجامعة تزامناً مع اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة الذى يوافق 3 ديسمبر من كل عام.

قال الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة إن هذه الاحتفالية الكبرى التى تقام بالجامعة  تأتى تكريماً لذوى الاحتياجات الخاصة وهى فرصة لشباب الجامعة بالاحتكاك  بذوى الاحتياجات الخاصة والتعاون معهم بهدف دمجهم  فى المجتمع وإعطاءهم الفرصة والثقة بأنفسهم، وأكد أن هذا المهرجان الرياضى يأتي بالتعاون  مع مديرية  الشباب والرياضة بقنا ومشاركة كبيرة من الجمعيات الأهلية، وأكد أن  إعلان الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة يعد تأكيداً من قيادة الدولة لرعاية هذه الفئة، وأشاد بالدور الكبير الذى تقدمه كلية التربية الرياضية فى تنظيم اللقاءات والمهرجانات الكبرى التى تقيمها الجامعة.

أكد الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذا المهرجان يقام من خلال انشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والذى يضم مركزا لذوى الاحتياجات الخاصة سيتم تفعيله هذا العام دعما لأبناء جامعة جنوب الوادى، وأكد أن الدستور المصرى قد نص فى المادة رقم 81 على التزام الدولة بضمان حقوق الاشخاص ذوى الإعاقة صحيا واقتصاديا وثقافيا وترفيهيا ورياضيا وتعليميا وتوفير فرص العمل لهم ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام الجامعة بهم.

وذكر الدكتور احمد كمال نصارى عميد كلية التربية الرياضية أن الجامعة بتنظيم هذا المهرجان أرادت

إدخال الفرح والسرور فى نفوس ذوى الاحتياجات الخاصة من الأطفال كنوع من الدمج الاجتماعى لهؤلاء الأطفال حتى لايشعرون بالغربة وتأكيد الانتماء إلى وطنهم الغالى مصر.

وأشار محمد فنجرى ابو جبل وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا إلى أن هذا المهرجان الرياضي المنفذ بجامعة جنوب الوادى بمشاركة مديرية الشباب والرياضة بقنا من خلال مشاركة مراكز الشباب بنجع حمادى وقنا مع 17 جمعية أهلية قد شهد نجاحاً كبيراً يدعوا إلى التفكير فى تنفيذ مهرجان آخر بالجامعة يتم فيه دعوة جميع ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

حضر الاحتفالية وكلاء كلية التربية الرياضية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والسيد عبد الرحيم محمد أبو زيد وكيل مديرية الشباب والرياضة بقنا والدكتور على الدين القصبى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وعدد كبير من طلاب كلية التربية الرياضية وحوالى 700 طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة يمثلون 17 جمعية أهلية بالمحافظة.

وتم توزيع الهدايا من رئيس الجامعة للأطفال كما تم تقديم دروع كلية التربية الرياضية ومديرية الشباب والرياضة بقنا لضيوف المهرجان الرياضى.