عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مجلس الأعمال الكوري: مصر أصبحت وجهة الاستثمار في المنطقة

اجتماع مجلس الأعمال
اجتماع مجلس الأعمال المصرى الكورى


كتب ــ مصطفى عبيد:

 

كشف ميونج سو هو، رئيس الجانب الكوري فى مجلس الأعمال المشترك، أن مصر أصبحت واجهة وقبلة للمستثمرين خاصة في ضوء المشروعات العملاقة التي تم اطلاقها مؤخراً .

وقال- خلال لقائه بجمعية رجال الأعمال المصريين صباح اليوم- إن مجتمع الأعمال في كوريا يتطلع للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وزيادة التبادل التجارى وتدشين مشروعات مشتركة في مختلف القطاعات.

 وقال المهندس علي عيسى، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن جمعية رجال الأعمال تدعم بقوة استراتيجية مجلس الأعمال المصرى الكوري وخططه من اجل زيادة معدلات الاستثمارات والتبادل التجارى, مشيراً إلى أن مصر بدأت منذ عام خطوات جرئية للإصلاح الاقتصادى من خلال إصدار حزمة من القرارات والقوانين وفى مقدمتها قانون الاستثمار الجديد تتضمن حوافز وتيسيرات جديدة للمستثمرين .

وأوضح الدكتور رؤوف غبور، رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المشترك، أن المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها مصر مثل

قناة السويس و العاصمة الإدارية الجديدة جذبت أنظار المستثمرين من كافة دول العالم، وأن هناك اهتماما كبيرا من جانب الشركات الكورية بالسوق المصرى، وتوقع " غبور " ضخ استثمارات ضخمة من جانب الشركات الكورية فى مصر خلال المرحلة المقبلة، وأشار إلى أن قيام بنك مصر بافتتاح فرع له في العاصمة سول يعزز من حركة تدفق رؤوس الأموال وتعزيز حركة التجارة والاستثمار في مصر وكوريا.

وقال حازم فهمى، سفير مصر الجديد في كوريا، إن السفارة تقدم كافة سبل الدعم والمساندة لأعضاء مجلس الأعمال المصرى الكوري من أجل تعزيز التجارة والاستثمار في البلدين.