عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح معرض ديارنا بأرض المعارض.. وتخصيص العائد لقرية الروضة

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كتبت- نرمين حسن:
تحت شعار " #كلنا _سيناء".. افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل معرض ديارنا للتراث اليدوي المصري والأسر المنتجة في دورته التاسعة والخمسين في مبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر.
ويكتسب معرض ديارنا في هذه 310 شهداء، ما جعل وزارة التضامن تخصص عائد المعرض موجها لتطوير وتجهيز قرية الروضة وتوابعها في بئر العبد شمال سيناء؛ كما تم تخصيص أكبر جناح بالمعرض لشمال سيناء ومنتجاتها كضيف شرف من خلال منتجات يدوية وتراثية لـ١٠٠٠ سيدة ضمن جمعيات الأسر المنتجة بشمال سيناء.
معرض ديارنا هو أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي الذي يهدف إلى رفع العائد الاقتصادي لأفراد الأسرة - وهو أحد أقدم المشروعات التي تهتم بالفرد وتنمية واستغلال قدراته حين ظهر إلى النور عام ١٩٦٤.
وأكدت غادة والي، وزيرة التضامن ، مشاركة اكثر من ٥٠٠ عارض وعارضة في المعرض من سيدات وشباب الأسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعي والأسر المستفيدة من قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي وعدد من المؤسسات والجهات المختلفة.
ويضم المعرض منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية المتميزة والبيئية والتراثية بالإضافة إلى منتجات غذائية على  مساحة المعرض ٤٠٠٠ متر بصالة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر.
 أضافت والي أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور من ٣ ديسمبر وحتى ١٥ ديسمبر (١٣ يوما) من العاشرة صباحا إلى ٩ ليلا.

جدير بالذكر أن المعرض يشارك به عدد من الجهات تفعيلا للتعاون بين الوزارة وهذه الجهات لفتح فرص تسويقية لمنتجاتهم مثل أكاديمية الفن والتصميم ومؤسسة نداء وجمعية تواصل وجمعية بتاح للتدريب على التدريب على صناعة الخزف والفخار بالفسطاط ومؤسسة يشمك وأكاديمية نقوش للفنون البدوية؛ فضلا عن الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيح ( المحلة - كفر الدوار- الشوربجي- دمياط) وشركة باتا.
وأهم المنتجات اليدوية والتراثية المشاركة السجاد و الكليم الجوبلان، الخيامية و البردي و الألباستر والنحاس و الصدف والخوص والجريد.
الاكسسوارات والعرائس وتلي إخميم  والكروشيه، إضافة إلى منتجات شمال سيناء وحلايب وشلاتين، بما في ذلك منتجات العسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر والأعشاب الطبية.