رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«اتحاد قبائل سيناء» يدعو المصريين لصلاة الجمعة بمسجد الروضة

حادث مسجد الروضة
حادث مسجد الروضة الاليم

كتب ـ سيدالعبيدى:

 

وجه اتحاد «قبائل سيناء»، دعوة عامة لجميع أبناء القبائل والمواطنين من كافة أنحاء الجمهورية،لصلاة الجمعة القادمة فى مسجد «الروضة» بمنطقة بئر العبد شمال سيناء،وذلك للتنديد بالأرهاب والتضامن مع أهالى قرية «الروضة» بعد الحادث الأليم الذى راح ضحيته مئات الضحايا.

وقال اتحاد القبائل، ان الدعوة جاءت تلبيه لمواطنى شمال سيناء الذين أكدو على المشاركة والمساندة لأخوانهم من أهالى قرية «الروضة» فى مصابهم الأليم،وكما ان الدعوة تشمل الوقوف بجميع مساجد مصر للتنديد بحادثة الروضة.

تزامن ذلك أيضاً مع دعوات نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، للسفر الى محافظة شمال سيناء والصلاة بمسجد «الروضة» الذى شهد الحادث الارهابى الجمعة الماضية مخلفاً مئات الضحايا بين شهيد وجريح بينهم أطفال دون سن العاشرة وشيوخ فوق الستون عام.

وطالب مواطنون بتنظيم مسيرات من «العريش» والمدن والقرى القريبة من قرية «الروضة»

كـمبادرة شعبية للتضامن مع أسر الضحايا وصلاة الجمعة فى المسجد الذى شهد المذبحة الارهابية. 

ودعت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين،جموع الفلاحين بجمهورية مصر العربية وكافة أطياف الشعب المصرى إلى صلاة الجمعة المقبلة فى مسجد قرية الروضة بالعريش تضامنا معهم ضد العملية الإرهابية الغادرة التى استهدفت أهالى القرية وأسفرت عن استشهاد 235 مواطنا مابين أطفال وكبار سن ورجال ونساء.

وقال محمد عبدالستار نائب النقيب العام للفلاحين الزراعيين، أن نقابة الفلاحين سوف تشارك فى هذا اليوم التضامنى مع أهالينا بقرية الروضة للتعبير عن رفض جموع الفلاحين والشعب المصرى للعنف والتنظيمات الإرهابية التى تستهدف مصر والمصريين خلال الفترة الأخيرة،

لافتا أن هناك 50 "باص" سوف ينطلقون صباح الجمعة القادمة من كافة محافظات مصر متجهين إلى قرية الروضة لصلاة الجمعة مع الأهالى للتعبير عن تضامنا الكامل معهم ضد الإرهاب.

وأوضح نائب النقيب العام للفلاحين فى بيان له، أن المشاركة الواسعة من قبل كل أطياف الشعب المصرى ستكون ردا واضحا على استهداف المدنيين العزل، مشيرا إلى أن كثرة عدد المشاركين هو خير مواساة ورد شعبى على المذبحة التى أزهقت أرواح العديد من الضحايا والمصابين.

وأضاف النوبى أبواللوز الأمين العام للنقابة، أنه مسجد الروضة بمركز بئر العبد بالعريش أصبح مؤهلا الان لاستقبال المصلين بعد ترميمه وإزالة حطام الحادث الإرهابى الغاشم، ويجب على الجميع المشاركة فى تلك الحملة التضامنية التى تنظمها النقابة العامة للفلاحين الزراعيين بهدف إيصال رسالة قوية للإرهابين والدول الداعمة لهم بأن الشعب المصرى على قلب رجل واحد ضد الأفكار الهدامة والتنظيمات الإرهابية المتطرفة، وأننا مع القيادة السياسية والحكومة والجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب.