رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاقية تعاون بين البورصة ومؤسسة ألمانية لتدريب قضاة المحكمة الاقتصادية

محمد فريد .رئيس البورصة
محمد فريد .رئيس البورصة "ارشفية

كتب- صلاح الدين عبدالله:

 

وقعت البورصة المصرية والمؤسسة الألمانية للتعاون اليوم اتفاقية لتدريب القضاة الجدد الذين سوف يلتحقون بالمحكمة الاقتصادية.

 

وقال محمد فريد رئيس البورصة إن البورصة ترحب بهذا التعاون في مجال التدريب وتسعى لمزيد من التعاون في مجال التدريب وتسعى لمزيد من الاتفاقيات للتعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

أضاف فريد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم أن السياسة الحالية للبورصة تهدف إلى تطوير أداء سوق المال خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال عمليات التدريب على الأطر الحاكمة للسوق في جميع المحاور بدءًا من حجم التداولات وانتهاءً بعمليات التدريب بغرض الوصول إلى المستهدف من خطة تطوير السوق.

 

قال اندرياس كوك المدير الإقليمي لمؤسسة التعاون الألماني إن لديهم العديد من فرص التعاون في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسوف يقدمون الدعم في مجال تأهيل الشركات في هذ المجال.

 

 وأضاف المدير الإقليمي لمؤسسة التعاون الدولي الألماني أن مؤسسته لديها برنامج لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة حيث بدأ بتعريف القضاه المصريين الجدد بالآليات والأطر الحاكمة للعمل بسوق الأوراق المالية.

 

وأشار إلى أن عمليات تدريب القضاة في مصر ستبدأ يوم السبت المقبل للتعريف على المحاور الرئيسية لسوق الأوراق المالية.

وأوضح محسن عادل نائب رئيس البورصة أن عملية التثقيف المالي لها أهمية بالغة خلال المرحلة المقبلة لما تقدمه من إرشادات للمستثمرين على مستوى الشركات وأطراف السوق المختلفة.

 

أضاف أن هناك تعاون مع أكثر من مؤسسة للوصول إلى درجة عالية من التثقيف والتدريب في سوق المال.