رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 قرارات من التعليم لمحاربة الإرهاب في المدارس

رضا حجازي- رئيس قطاع
رضا حجازي- رئيس قطاع التعليم العام

كتبت- نرمين عِشرة:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، توجيهات إلى مديري مديريات التعليم في المحافظات؛ لمواجهة الفكر الإرهابي في المدارس.

جاء ذلك ردًا من الوزارة على حادث الإرهاب الغاشم الذي وقع يوم أمس الجمعة، بمسجد الروضة في بئر العبد التابعة لمحافظة شمال سيناء.

ووجه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، باتخاذ اللازم لتنفيذ الـ7 قرارات الآتية: الوقوف لمدة دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحادث أثناء الطابور المدرسي، والتأكيد على تحية العلم وترديد النشيد الوطني أثناء الطابور المدرسي.

وتخصيص الفترة الدراسية الأولى بكل المدارس وبجميع الصفوف الدراسية، لتناول دور مصر في مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة، وعدم تخليها عن معركة التنمية والبناء.

وتتناول الفترة المخصصة للتعبير بالمدارس خلال الأسبوع الجاري تناول موضوعات "نبذ العنف والتطرف، والتسامح، وقبول الآخر، والمواطنة، وترسيخ قيم الولاء والانتماء، وتعزيز الفكر الديني الوسطي، والدعوة إلى الاصطفاف الوطني وتماسك كافة أطياف الشعب المصري، ومحاربة الإرهاب".

وتخصيص إحدى فقرات الإذاعة المدرسية لمواساة أسر ضحايا الحادث الإرهابي الغاشم، وتناول دور

مصر في محاربة الإرهاب وما يتطلبه الأمر من تضافر كافة الجهود من أجل دحره والقضاء عليه، والتأكيد على مواصلة مسيرة النجاح بمعركة التنمية والبناء والنهوض والارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن المصري.

وتوجيه خطة الأنشطة التربوية "الخطابة، والصحافة المدرسية، والتربية الفنية"، وبرامج التربية الاجتماعية والتوجيه والإرشاد التربوي خلال الفترة الراهنة حول تضمين المفاهيم والقيم المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية الوسطية.

والتنسيق مع مديريات وزارة الأوقاف والكنائس المصرية لدعم إقامة ندوات داخل المدارس، لتوعية الطلاب بأهم القضايا والتحديات الراهنة، والدعوة إلى الاصطفاف الوطني في مواجهة الإرهاب، وغرس قيم المواطنة والتسامح وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات وشعور بالمسئولية تجاه الوطن، والمواطنين.