رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمان يحظر ترشح القضاة لمجالس إدارات َالأندية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب – حمادة بكر وحازم العبيدي:

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، على قانون تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع القانون المقدم من النائب فوزي فتى لتعديل البند رقم 5 من المادة رقم 3 من القانون رقم 71 لسنة 2017، بإصدار قانون الهيئات الرياضية بشأن حظر ترشح أعضاء الهيئات القضائية على مجالس إدارات الأندية.

 

تنص المادة الأولى منه على شكل مجلس إدارة النادي الرياضي، وتشكيله ودعوته وإنهاء عضوية أعضائه، على ألا يكون بينهم عضو بإحدى الجهات، أو الهيئات القضائية.

 

وتنص المادة الثانية أن يستبدل نص البند رقم 5 من المادة رقم 3 من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الهيئات الرياضية "طريقة تشكيل مجلس الإدارة، والشروط الواجب توافرها في أعضائه، وعدد وطرق إنهاء

عضويتهم وإيقافهم، واختصاصات المجلس وإجراءات دعوته إلى الانعقاد وصحة اجتماعاته وسلامة قراراته، على ألا يكون من بين أعضائه عضو بإحدى الجهات، أو الهيئات القضائية، وتنص المادة الثالثة يُنشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

 

على جانب آخر أحال رئيس المجلس تعديلات مشروع القانون إلى مجلس الدولة لمراجعته، مؤكدًا أن المادة 175 من اللائحة تقضى بإحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة.