رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

8 مواجهات نارية في الجولة الخامسة لدوري الأبطال..الليلة

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب - محمد سعيد:

تترقب جماهير الكرة العالمية، اليوم الثلاثاء، في تمام العاشرة إلا الربع عودة قوية مع المتعة لمنافسات دوري أبطال أوروبا من خلال 8 مباريات من العيار الثقيل، بعد فترة التوقف الدولي، وفي عودتها يسعى 12 فريقًا لضمان التأهل لدور الـ16 قبل جولة على نهاية دور المجموعات.

وضمنت أربعة فرق بالفعل المشاركة في ثمن النهائي وهي باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وتوتنهام، أما فرق مانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد وإشبيلية وبازل وروما وتشيلسي ويوفنتوس وليفربول وشاختار دونيتسك وبشكتاش وبورتو فأمامها فرصة لضمان التأهل المبكر من خلال الجولة الحالية.

وتنطلق الجولة الخامسة اليوم بمواجهة مهمة لحامل اللقب ريال مدريد حيث ينتظر التأهل لدور الـ16 إذا فاز على مضيفه أبويل نيقوسيا وإذا تعادل، فيما يلتقي بروسيا دورتموند مغ توتنهام ههوتسبيرز المتأهل رسميًا في نفس المجموعة.
ويستضيف مانشستر سيتي الذي ضمن التأهل بتصدره للمجموعة السادسة بـ12 نقطة فريق فينورد روتردام الهولندي متذيل المجموعة بلا رصيد، فيما يواجه شاختار الأوكراني ثاني المجموعة بتسع نقاط، الفريق الإيطالي

نابولي الثالث بثلاث نقاط في إيطاليا.

ويحتاج الفريق الأوكراني للتعادل على الأقل حتى يتأهل لدور الـ16، أما نابولي فلا هامش للخطأ أمامه لمواصلة الطريق نحو ثمن النهائي.

ويحل ليفربول متصدر المجموعة الخامسة بثماني نقاط ضيفًا على إشبيلية ثاني المجموعة بسبع نقاط، ومن يفز في هذه المباراة سيضمن التأهل للدور المقبل، كما أن الريدز يكفيهم التعادل، وفي نفس المجموعة يستضيف سبارتاك موسكو المركز الثالث بخمس نقاط ماريبور السلوفيني المتذيل بنقطة.

ويبتعد بشيكتاش بخطوة عن التأهل لدور الـ16 إذ يتصدر الفريق التركي المجموعة السابعة بعشر نقاط ويكفيه التعادل أمام ضيفه بورتو الوصيف بست نقاط، فيما يواجه لايبزيج الألماني ثالث المجموعة بست نقاط موناكو المتذيل بنقطتين في فرنسا.