رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة نفسية تكشف حقيقة مثل "أقرب الطرق لقلب الرجل معدته"

صورة ار تعبيرية
صورة ار تعبيرية

كتب - محمود عبدالمنعم:

 

احتفل العالم أمس الأحد الموافق 19 نوفمبر، باليوم العالمي للرجل ويرجع الاحتفال بهذا اليوم الى عام 1999 ،في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به جميع دول العالم.

ويُعد الرجل هو السند لكثير من النساء باعتباره الأب والأخ والزوج والابن والصديق، وظل مثل "أقرب طريق الى قلب الرجل معدته" هو الشائع بين النساء للحصول على قلب الرجل، ويبقى السؤال المطروح هل معدة الرجل أقرب طريق لقلبه؟.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة زينب المهدي، أخصائية الصحة النفسية، إن مثل "أقرب طريق لقلب الرجل معدته" شيء مؤسف، مشيرة الى أن هذا المثل يظل رمزا وأساسا للحياة الزوجية وحقيقة ذلك الأمر من الناحية العلمية أمر مغلوط تماما .

وأضافت مهدي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن أقرب طريق لقلب الرجل هو عقل المرأة بمعنى أن الرجل يبدأ يقتنع بالفتاة عندما يجد عقلها وتفكيرها مختلف وقادرة على أن تكون شريكة لأحلامه وشريكة لحياته وقادرة على أن تكون أما لأولاده

يفتخر بها فيما بعد.

وأوضحت أخصائية الصحة النفسية، أن ما يبحث الرجل عنه في المرأة هي تفكيرها وعقلها وأنوثتها غير الواضحة بشكل ملفت، بمعنى أن الرجل الشرقي يحب أنوثة زوجته تكون ملحوظة بالنسبة له هو فقط لأنه بطبيعة الرجل الشرقي غيور.

وتابعت، أن أقرب طريق لقلب الرجل أيضا هو الفتاة الحافظة للسر، خاصة أن الرجل يحب عندما يتحدث عن أسراره يجد من يحفظها وليس العكس.

واختتمت تصريحاتها، قائلة:" أريد أن أقدم للمرأة أهم النصائح للتعامل مع الرجل واحترام الرجل يعني له الكثير ، وإعطاؤه مساحة من الحرية للتجديد والبعد عن الروتين الذي يقتل الحب في وقت قصير جدًا ".