عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد فريد خميس: إيطاليا شريك اقتصادي أساسي لمصر

خميس مع السفير الايطالى
خميس مع السفير الايطالى فى القاهرة اثناء المؤتمر

كتبت ـ ياسمين سعيد:

أكد محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين أن مصر بدأت انطلاقة اقتصادية ودفعت جميع الفواتير السابقة بسبب المشاكل التي كانت شائعة لسنوات عديدة، وأشار إلى أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى دعم جدي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال الموتمر الاقتصادى المصرى الإيطالى الذى تعقده الجامعة البريطانية بالقاهرة اليوم بعنوان التحديات والفرص قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بحضور جامباولو كانتبنى السفير الإيطالى فى القاهرة وسعد الجيوشى وزير النقل السابق وعدد من رجال الاقتصاد والصناعة.

وأضاف خميس، أن تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة تكون من خلال إقامة تجمعات صناعية كبرى تتضمن مراكز تسويقية لمنتجات تلك الصناعات، بالإضافة للدعم الفني والمالى لها، لافتاً

إلى أن الحكومة بدأت بالفعل من خلال إقامة عدة تجمعات صناعية فى بدر بإنشاء مدينة الروبيكى لصناعات الجلود، بالإضافة إلى مدينة الأثاث بدمياط.

وأكد خميس، أن إيطاليا أفضل شريك اقتصادى سواء على مستوى الاستثمار أو التبادل التجاري، مشددا على ضرورة دعم الشراكة بين البلدين التى تمتد علاقاتهم منذ مئات السنوات،خاصة فيما يتعلق بنقل التجربة الإيطالية فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تتصدر الدول الأوروبية من حيث تواجد المشروعات الصغيرة والمتوسطة.