رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة جنوب الوادي تناقش فرص التمويل من الاتحاد الأوروبي

بوابة الوفد الإلكترونية

 قنا- أمير صراف:
 

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الاثنين، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ورشة عمل لمناقشة فرص التمويل المتاحة من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مكتب الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وأكد الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، أهمية الاستفادة من المشروعات التي يطرحها الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى حرص الجامعة على عقد ورش العمل والندوات التعريفية بما يسهم في دعم منظومة البحث العلمي.

وأضاف الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هناك العديد من الفرص المتاحة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للحصول على منح وبعثات وتمويل مشروعات بحثية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام باللغة والتواصل مع الجهات المانحة، وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا من الباحثين على المشروعات الممولة ذاتيا من الجامعة.

وأشاد الدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالدور الذي يقوم به قطاع الدراسات العليا بالجامعة في الاهتمام بشباب الباحثين

وتنظيم العديد من ورش العمل في مجال كتابة المشروعات البحثية والتعريف بالمنح والبعثات .

وأكد الدكتور محمود سيد عبد الصادق، منسق مشروعات الاتحاد الأوروبي بالجامعة، أن وحدة مشروعات الاتحاد الأوروبي تقدم كل الدعم للباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وتحدث المهندس كريم حمدي، المنسق الوطني المساعد لبرنامج الاتحاد الأوربي للتعليم العالي، عن فرص التمويل المتاحة وأشار إلى أن أوجه التعاون تتضمن اتفاقيات ثنائية للتبادل الطلابي والأكاديمي ومنح ماجستير كاملة ومشروعات بناء القدرات المؤسسية ودعم إنشاء مراكز للدراسات الأوروبية.

شهد ورشة العمل حضورًا من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مختلف كليات الجامعة.