عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يشيد بالإعلام في دحض الشائعات

خالد عبد الغفار-
خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالي

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

 

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بسرعة تعامل المركز الإعلامى للوزارة مع الأزمات لدحض الشائعات والأخبار غير الدقيقة التى تروج لها مواقع التواصل الاجتماعى وتستهدف إحداث بلبلة فى أوساط الرأى العام المصرى.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس، برئاسة وزير التعليم العالي، وحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأثنى الوزير على دور المركز الإعلامي والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى للوزارة فى سرعة التعامل مع الأحداث التى تتعلق بالتعليم العالى.

 وأكد عبد الغفار أن تدخله فى الأحداث المتعلقة بالجامعات يأتى من واقع مسئوليته السياسية عن التعليم العالى فى مصر، وأن ذلك لا يمس استقلال الجامعات.

وخلال المجلس استمع الوزير إلى عرض تفصيلى من الدكتور أحمد عبد النظير رئيس مركز التميز العلمى والتكنولوجى التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربى، حول الإمكانات العلمية والتكنولوجية للمركز والمنشآت والمعامل الهندسية والمعامل الكيميائية التابعة له، وكذلك مبنى

معامل المواد المركبة والنانوتكنولوجى.

 وأكد عبد الغفار ضرورة استمرار التعاون بين الجامعات ومراكز التميز العلمية من خلال بروتوكولات التعاون وتنظيم زيارات ميدانية للطلاب والباحثين للمراكز.

وأحاط الوزير المجلس بموافقة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب على قانونى وكالة الفضاء المصرية والمستشفيات الجامعية، مشيدًا بالمناقشات الثرية لأعضاء اللجنة بمجلس النواب حول القانونين.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الجهود المبذولة لتطوير نظام الثانوية العامة والأفكار المطروحة لتطوير نظم الامتحانات. 

وأكد المجلس الأعلى للجامعات تضامنه الكامل مع جامعة الفيوم ودعم رئيس الجامعة وإدارتها فيما اتخذته من إجراءات، كما أكد على ضرورة احترام استقلال الجامعات ومساندتها فى مواجهه الأزمات المختلفة.

وقدم أعضاء المجلس الشكر للوزير على وقوفه بجوار الجامعات ومساندتها فى الأزمات التى تتعرض لها.