رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى يتطلع لعبور مفاجآت الإنتاج الحربي

الأهلي والإنتاج الحربي
الأهلي والإنتاج الحربي (أرشيفية)

كتب - محمد اللاهونى:

تقام، اليوم الخميس، 3 مواجهات فى الجولة التاسعة لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، تبدأ فى الثالثة إلا الربع عصرًا، بلقاء طنطا وضيفه الإسماعيلى، بينما يلتقى سموحة نظيره الرجاء باستاد الإسكندرية فى الخامسة مساءً، وتبقى الأمسية الكروية فى الثامنة مساءً بين الأهلى ومضيفه الإنتاج الحربى باستاد السلام.

تتجه الأنظار لاستاد السلام لمتابعة فريق الأهلى، حامل اللقب، الذى يبحث عن عودة قوية لمسابقة الدورى بعد أن تأجلت له 6 مباريات، بسبب ارتباطه ببطولة دورى أبطال أفريقيا.. ويحتل الأهلى المركز الرابع عشر، برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، بعد الفوز على الاتحاد والرجاء والتعادل مع الطلائع، بينما يحتل الإنتاج المركز الحادى عشر برصيد 9 نقاط.

يبقى العنوان الأبرز فى هذه المواجهة الصدام التكتيكى بين حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، ومختار مختار، المدير الفنى للإنتاج، خصوصًا أن مختار نجح فى التعادل ذهابًا وإيابًا مع الأهلى فى الدورى خلال الموسم الماضى مع فريقى الاتحاد والإنتاج.

يعانى الأهلى بعض المشاكل الفنية الواضحة بسبب تأخر عودة الدوليين مع المنتخب الوطنى وشعورهم بالإجهاد، بجانب أزمة الدفاع التى لا تزال تُلقى بظلالها مع غياب رامى ربيعة ومحمد نجيب للإصابة، وعدم اقتناع حسام البدرى بمستوى المدافع السورى عبدالله الشامي.

تبدو تشكيلة الأهلى الأقرب للمباراة، محمد الشناوى لحراسة المرمى، وأمامه الرباعى أيمن أشرف وسعد سمير ومحمد هانى وحسين السيد للدفاع، وحسام عاشور وهشام محمد وأحمد حمدى للوسط والمغربى

وليد أزارو وأحمد حمودى والنيجيرى جونيور أجاى للهجوم.

يعتمد الإنتاج بقيادة مدربه مختار مختار على تشكيلة تضم على الأرجح الحارس عامر محمد عامر، وأمامه الرباعى لؤى وائل ومعاذ الحناوى والسيد الشبراوى وأحمد شديد قناوى للدفاع والنيجيرى إيميكا إيزى وشهاب الدين أحمد ومصطفى الجمل وإسلام رشدى والزيمبابوى عباس آميدو للوسط وعمر السعيد للهجوم.

فى الوقت الذى يسعى الإسماعيلى لتعزيز صدارته للدورى، بعدما حصد 17 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع الأهلي.. ويأمل الدراويش، بقيادة مديره الفنى الفرنسى سباستيان ديسابر، تحقيق الفوز خارج أرضه على حساب طنطا الجريح بعد الخروج من الكأس على يد حرس الحدود.

يأمل سموحة مع مديره الفنى التشيكى فرانز شتراكا لاستعادة انتصارات، والتخلص من لعنة فوزه على الزمالك بثلاثية، الذى لم يفز الفريق بعده فى آخر جولتين، ويحتل الفريق المركز الخامس برصيد 12 نقطة.. ويسعى الفريق لعبور عقبة الرجاء، متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة، بقيادة مديره الفنى عماد النحاس.