رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الأقصر: حافلتين لنقل طلاب "التربية الفكرية" من ذوي الاحتياجات

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر-أسماء حمودة:

أعلن محافظ الأقصر، محمد بدر، اليوم الأربعاء، توفير مبلغ مالي من الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الجاري، لشراء حافلتين مجهزتين لنقل طلاب مدرسة التربية الفكرية ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى صيانة الحافلة الحالية لنقل هؤلاء الطلاب، كما وجه بنقل طلاب المرحلة الابتدائية بالمدرسة من مجمع الزناقطة إلى موقع تعليمي مناسب داخل مدينة الأقصر.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر محمد بدر، مع مجموعة من ممثلي ذوي الاحتياجات الخاصة، لبحث مطالبهم ومشكلاتهم وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم على مستوى كافة القطاعات، وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، ومسئولي مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم والقوى العاملة والطرق.

كما وجه محافظ الأقصر، خلال الاجتماع، بإيجاد آلية تضمن تنفيذ

وجود ترتيبات تيسيرية في مداخل المصالح الحكومية والأدوار الأرضية بها بما يسمح لذوي الإعاقة والمسنين بالدخول وإنهاء خدماتهم بسهولة، والتنسيق لإلحاق المؤهلين من ذوي الاحتياجات الخاصة بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص.

كما كلف محافظ الأقصر، خلال الاجتماع، بالإعداد للاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يوافق تاريخه يوم 3 من شهر ديسمبر القادم، وذلك عبر توفير كمية من الكراسي المتحركة والعكازات وسماعات ضعاف السمع والعصي الذكية للمكفوفين ومستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة لتوزيعها على الحالات المستحقة.