عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يلتقى بالرئيس التشادي على هامش أعمال منتدي شباب العالم

جانب من لقاء السيسي
جانب من لقاء السيسي والرئيس التشادي

كتب- محسن سليم:

 

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس التشادي"إدريس ديبي"، في شرم الشيخ، معربًا عن تقديره لحرصه على المشاركة في منتدى شباب العالم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم على هامش أعمال منتدي شباب العالم فى شرم الشيخ الرئيس التشادي "إدريس ديبي".

 وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع التشاد في مختلف المجالات، ومتابعة نتائج زيارة سيادته إلى العاصمة التشادية في أغسطس الماضي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس التشادي أشاد من جانبه بتنظيم منتدي شباب العالم وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس الشباب، منوهاً إلى ما يمثله المنتدي من نموذج ناجح لإشراك الشباب فى الحياة العامة والتواصل معهم والاستماع إلى مقترحاتهم والاستفادة من

طاقاتهم.

كما أكد الرئيس التشادي على تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات.

وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل الدفع قدماً بالتعاون الثنائي بين البلدين، وتعظيم الاستفادة من وجود خط طيران مباشر بين القاهرة وإنجامينا لنقل الركاب والشحن بواسطة شركة مصر للطيران.

 كما تم التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك على المستوي الافريقي وفي إطار المحافل والمنظمات الدولية.