رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزمة حراسة المرمى تنفجر في الأهلي

شريف اكرامى وطارق
شريف اكرامى وطارق سليمان

انفجرت أزمة حراسة المرمى بالنادي الأهلي بعد المستوى الهزيل الذي قدمه شريف إكرامي حارس المرمى في بطولة دوري أبطال أفريقيا وتسبب في ضياع اللقب القاري.

وأصبح واضحًا أن طارق سليمان مدرب حراس المرمى يجامل بشكل واضح إكرامي في مقابل التقليل من منافسيه محمد الشناوي وأحمد عادل وهو ما تكرر في السنوات الماضية من خلال حرمان أكثر من بديل من الحصول على الفرصة ولم يكسر القاعدة سوى المدير الفني السابق الهولندي مارتن يول الذي تمسك بإقصاء إكرامي وإبقائه بديلًا بعد خطئه في دوري الأبطال الموسم الماضي.

وعلمت الوفد أن مسئولي الأهلي ينتظرون عودة حسام البدري المدير الفني من كندا من أجل حسم ملف المفاوضات مع حارس مرمى منتخب سورية إبراهيم عالمة الذي تم ترشيحه من جانب بعض الوكلاء للانضمام للأهلي في شهر يناير المقبل.

من جانبه، نشر شريف إكرامي تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر للرد على الانتقادات بعد الخسارة أمام الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا كتب خلالها: «‏قدّر الله و ما شاء فعل، خسارة لم نكن نتمناها لبطولة غالية غائبة بعد مشوار طويل وصعب مع جماهيرنا الحقيقية، لكن الحمد لله على كل حال».

وأضاف: «‏تعودنا فى مصر على نسب أي نجاح أو فشل كروي إلى أشخاص مع أن الجميع يعلم أن واقع المسئولية في كرة القدم جماعي بحت».

وتابع حارس الأهلي: «‏وتبقى دائمًا المشكلة في حالة الخسارة هي محاولة إلقاء اللوم على أشخاص بعينهم أو إيجاد كبش فداء

يتحمل مسئولية أي إخفاق وللأسف هذا واقعنا».

واستطرد حارس الأهلي قائلًا: «‏لاعبو الأهلي هم أكثر اللاعبين تحملًا للمسئولية في كل الظّروف ولكن البدء في ترديد نغمات لأي غرض ما، هنا وجب التذكير والتوضيح».

وأضاف: «‏الحديث عن التدعيم في أي مركز طبيعي ولكن ليس على حساب التقليل من لاعبين أشاد بهم الجميع منذ أيام قليلة، للأسف اللقطة الأخيرة في مصر تعم.. ‏أخيرًا الهجوم والنقد من الجماهير أو الإعلام على أي لاعب بعد أي خسارة هو طبيعي وواقع الأندية الجماهيرية والوجه القاسي لكرة القدم.. ‏ولكن عندما يأتي الهجوم من مرشحين مُحتمل أن يكونوا مسئولين!!! فلا تعليق.. ‏نقدّر حزن الجماهير فأنتم دومًا السند الحقيقي، فقدنا بطولة هامة نعم، لكن التركيز فيما هو قادم أهم ودائمًا لاعبو الأهلي على قدر المسئولية».

وكان مصطفى مراد فهمي، المرشح لمنصب نائب رئيس النادي في انتخابات الأهلي على قائمة المهندس محمود طاهر رئيس النادي الحالي، قد أكد أن حراسة المرمى بالأهلي بها مشكلة.