عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتخابات الزمالك تدخل مرحلة الجد

انتخابات الزمالك
انتخابات الزمالك

أغلق باب الترشح مساء أمس الأول فى انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، التى يجرى التصويت عليها يومي 23 و24 نوفمبر الجارى، وبلغ عدد المرشحين 41 عضوًا على المقاعد المختلفة، منها اثنان على الرئاسة، هما المستشار مرتضى منصور، الرئيس الحالى، وأحمد سليمان، عضو المجلس المستقيل.. بينما تقدم لمنصب النائب ستة أعضاء، هم: المستشار أحمد جلال إبراهيم، وأحمد مرتضى منصور، ضمن قائمة مرتضى، وهانى العتال فى قائمة سليمان، وثلاثة مستقلين، هم الكاتب الصحفي خالد جبر، وأشرف السكري، ومصطفى بدوى.

يتنافس على مقعد أمين الصندوق كل من الدكتور حازم ياسين بقائمة مرتضى، وسيف العمارى بقائمة سليمان.

وفيما يخص مقعد العضوية يتنافس 30 مرشحًا على 5 مقاعد، بحسب اللائحة الجديدة، هم: إسماعيل يوسف وهانى زادة وعلاء مقلد والدكتورة شريفة الفار، بالقائمة الأولى، والدكتور مصطفى عبدالخالق ومحمد أبو العلا وعبدالله جورج وحسين السمري بالقائمة الثانية.. وترشح مستقلًا كل من شريف منير حسن وهشام يكن وحمادة أنور ورجب حميدة وماجد قيشو والحسيني سمير وسامح سوني ومريم عصمت وبدوي السيد نجيلة وحسن شاكر وتامر التونسي وغادة عادل كرارة وأحمد عبدالغني وعمر جلال هريدي ومحمد محمود زايد  وآمال زوال و محمد رحمي و رجب رواش ومحمد علي شرف ومعتز هشام صلاح الدين وأحمد عبدالله ولؤي دعبس.

شهدت الساعات الاخيرة عددًا من المفاجآت، منها رفض قبول أوراق الناقد الرياضي على السيسى، بسبب عدم تسديد الاشتراك لعام 2017، وتردد أن عضويته أساسًا مشطوبة، حيث أكد السيسى تقدمه بما يفيد تسديده الاشتراك في محكمة العجوزة، حتى عام  2017، وقدم ما يفيد ذلك للجنة تلقي طلبات الترشح، وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول عدم التسديد فى إدارة الاشتراكات وعدم حمله بطاقة العضوية الخاصة بالنادى، إلا أنه تم حسم الأمر بقبول أوراقه فى منصب أمانة الصندوق، وسوف يتم فحص أوراق جميع المرشحين الخميس المقبل بمعرفة مجلس الإدارة.

فى الوقت الذي جاء تقدم مصطفى بدوى لمنصب

النائب مفاجاة ويثير أيضا المزيد من علامات الاستفهام خاصة أن بدوى كان  يستضيف أعضاء قائمة أحمد سليمان للدعاية لها فى منزله بمدينة الشيخ زايد.

وتشير الدلائل إلى أن تقدم بدوى لمنصب النائب جاء بناءً على اتفاق مع جبهة سليمان خوفًا وتحسبًا لصدور أي طعون ضد صحة عضوية هانى العتال، مرشح النائب فى القائمة، وهو ما يعنى أنه فى حال استبعاده ستكون القائمه خالية من منصب النائب، وقتها سيتم ضم مصطفى بدوى بدلًا منه.

كان المستشار مرتضى منصور ألمح، فى تصريحاته على هامش تقدمه بأوراق الترشح، إلى أن عضوية مجدى العتال والد هانى مزورة، بسبب تقدمه بمستند يفيد حصوله على مؤهل عالٍ، وعندما تم الكشف عنه بإدارة جامعة عين شمس تبين عدم حصوله على أى مؤهلات من الجامعة.

شهدت الأيام القليلة الماضية عقد قائمة سليمان ندوة بالنادي، قدم فيها أعضاء قائمته مع شرح كامل لكل تفاصيل البرنامج الانتخابي للقائمة، أعقبها ندوة قائمة مرتضى التي شن خلالها هجومًا حادًا على قائمة سليمان.

اشتعلت حرب التصريحات بين القائمتين، ورفضت قائمة سليمان إشراف لجنة مرتضى على سحب عينات تحليل المخدرات، وطالبت بلجنة محايدة، أو التحليل خارج النادي، وهو ما رفضه مرتضى، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتحليل خارج النادي، ومن يعترض سيتم استبعاده من سباق الانتخابات.