رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العريان في «التخابر مع حماس»: أطعن على رفض طلب رد المحكمة

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي

أثبتت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، ورود صورة طبق الأصل من الحكم الصادر، بخصوص طلب الرد المُقدم من المتهم "عصام العريان"، المُرقم 1201 لسنة 134 قضائية، والذي تم القضاء بعدم قبول الرد، وتغريم طالب الرد 4 آلاف جنيه، وذلك في مستهل جلسة اليوم من قضية "التخابر مع حماس".

 

وقال "عصام العريان"، خلال حديثه للمحكمة، إنه لم يتقدم بتقرير الرد، وتابع بأن مُحاميته التي تقدمت بطلب الرد اختفت عقب إبداء الطلب، وأضاف بأنها لم تتصل بأهله أو بأعضاء الدفاع، ولم يحضر الجلسة، وأشار إلى أنه يطعن على الحكم.

 

وقدمت النيابة العامة للتقارير الطبية، الخاصة بالمُتهمين خالد سعد وجهاد الحداد، وورد بالتقرير الطبي الخاص بخالد سعد حسنين، الصادر من إدارة الخدمات الطبية بقطاع مصلحة السجون، أنه مريض مُزمن بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية، ويُعاني من أملاح بالكلى اليُسرى، وتم صرف العلاج اللازم، ويُعاني من فتق إربي أيمن، وجار تجهيز ميعاد للعملية، وشدد التقرير على أن حالته العامة مُستقرة.

وطلب المتهم خالد سعد الحديث للمحكمة، وذكر بأنه يعاني من فتق من الناحيتين اليمنى واليسرى، وطلب إجراء جراحة بأحد مستشفيات الحكومية، على نفقته الخاصة.

 

وتابعت المحكمة بسرد ما جاء بالتقرير الطبي الصادر من ليمان شديد الحراسة، بشأن المسجون جهاد الحداد،

والذي أشار إلى أنه يشكو من دوار مستمر، غير مستجيب للعلاج، ويحتاج موجات فوق صوتية على القلب، وقد يتبعها رنين مغناطيسي على المخ، وإجراء بعض التحاليل طبية، وذكر التقرير بأن الحالة عامة مستقرة وجيدة، ولا توجد إصابات.

 

وسمحت المحكمة لـ"الحداد" بالحديث، والذي أشار إلى أن حالته ناتجة عن الحبس الإنفرادي، وتابع بأن هذا هو سبب عدم استجابته للعلاج الدوائي، ليُبدي طلبه بإجراء رنين مغناطسي، والعرض على أخصائي عظام وعلاج طبيعي، وتصحيح وضعه داخل السجن – وفق تعبيره- ، طبقًا للقواعد.

 

النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.