رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات مصرية في المعرض الدولي للدواء بألمانيا

المعرض الدولى للدواء
المعرض الدولى للدواء بألمانيا

 شاركت عدد من الشركات المصرية العاملة في مجال الدواء، في المعرض الدولي CPhI  الذي تم تنظيمه في فرانكفوت- ألمانيا في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2017.

ويعد هذا المعرض أكبر تجمع عالمي يضم كل الشركات والهيئات والمؤسسات الكبرى العاملة في مجال الصناعات الدوائية في العالم ويتلاقى من خلاله لفيف من الشركات العالمية.

قال الدكتور رياض ارمانيوس العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، اشتركنا في المؤتمر هذا العام للمرة الثامنة على التوالي، لأن الشركة حريصة على المشاركة في المؤتمرات والمحافل الدولية، من أجل تسويق المنتج المصري في الأسواق العالمية، والبحث عن فرص التصدير إلى كافة بلدان العالم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال صناعة الدواء لمواكبة أحدث ما توصلت إليه صناعة الدواء في العالم، والاشتراك في الأبحاث على عقاقير جديدة مع أكبر المؤسسات العالمية.

وأضاف «ارمانيوس»، أن الشركة نجحت في إبرام بعض العقود المبدئية لتصدير بعض المنتجات التي تستخدم في علاج أمراض (التهاب الأعصاب، السكر، النقرص، المسالك البولية والالتهاب الكبدي) لبعض الدول الأوروبية مثل إنجلترا، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، سويسرا.

وأشار إلى أن الشركة عززت التواجد بالدول الأفريقية

خاصة الدول الناطقه باللغة الفرنسية، ودول جنوب شرق آسيا، من خلال اتفاقيات تعاون مع أكبر الوكلاء والشركات بهذه الدول.

وأوضح أن هناك الكثير من الدول الأخرى التي تصدر لها "إيفا فارما" الدواء المصري بالفعل، مثل كندا والسعودية والبحرين والعراق والإمارات وعمان وكوت دي فوار وكينيا وبنين وفلسطين ولبنان واليمن وأثيوبيا والكويت والسودان وليبيا،

وأكد "أرمانيوس" أن سياسة الشركة تتمثل في توفير الدواء بسعر مناسب للمريض المصري، وعلى الأخص الأدوية التي تعالج الأمراض المزمنة والخطيرة، لرفع العبء من على كاهل المواطن المصري، مشيرًا إلى أن الشركه تعاقدت لتصنيع أحدث أدوية مرض السكر في  مصر عن طرق نقل التكنولوجيا من الخارج، وعقدت اتفاق آخر لتوفير أحدث أدوية الأورام بسعر مناسب للمريض المصري.