عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو .. التاريخ يقف ضد الأهلي أمام فرق المغرب خارج مصر

الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي (أرشيفية)

يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

ويمتلك الأهلي خبرة كبيرة في مواجهة الأندية المغربية بالبطولات الإفريقية، حيث سبق له مواجهة 6 فرق مختلفه وهي: الرجاء البيضاوي، الوداد، الجيش الملكي، الدفاع الحسني الجديدي، المغرب التطواني، كلاس كازبلانكا.

 

وعلى عكس مواجهات الأهلي مع الأندية التونسية في تونس، والتي توضح علو كعب الفريق الأهلاوي، فإن المباريات أمام الفرق المغربية على ملعبها دائمًا ما تحفل بالصعوبات.

 

لعب الأهلي تسع مباريات في المغرب أمام الأندية المغربية، حقق الفوز في مباراتين فقط، وتعادل في ثلاثة، بينما تلقى أربع هزائم.

 

وسجل الأهلي خلال تلك المواجهات 7 أهداف، بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

 

المباراة الأولى كانت أمام كلاس كازبلانكا ضمن منافسات كأس الكؤوس الإفريقية 1984 حيث حقق الأهلي أول انتصاراته في المغرب بهدفي لطاهر أبوزيد وحمدي أبو راضي.


في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 1999 لعب الأهلي مباراته الثانية أمام الرجاء البيضاوي، وتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وسجل محمد فاروق هدف الأهلي.

 


المباراة الثالثة كانت أمام الرجاء البيضاوي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2002، وتلقى الأهلي أول خسارة له في المغرب بهدفين مقابل هدف سجله أحمد بلال.

 

وفي عام 2005، التقى الأهلي مع الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي على ملعب محمد الخامس في كازبلانكا، وهو نفس

الملعب الذي يستضيف لقاء اليوم بين الأهلي والوداد، وانتهت المباراة بالتعادل 1/1، سجل للأهلي عماد متعب.

 


في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2011، التقى الأهلي بالوداد للمرة الأولى، وتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، وسجل محمد ناجي جدو هدف الأهلي الوحيد في المباراة.

 


المباراة الخامسة جمعت الأهلي والدفاع الحسني الجديدي في إياب دور الـ16 من الكونفدرالية 2014، وخسر الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد، بعد إحراز أحمد رؤوف هدف تأهل الفريق الأهلاوي لربع النهائي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

 


المواجهة السادسة كانت بين الأهلي والمغرب التطواني في دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا، وخسر الأهلي بهدف نظيف.


سابع المواجهات أمام الأندية المغربية كانت أمام الوداد في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عام 2016، وحقق الأهلي ثاني انتصار له في المغرب بهدف نظيف لرامي ربيعة.


المباراة الأخيرة للأهلي في المغرب، كانت أمام الوداد في الموسم الحالي ضمن منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال، وانتهت بخسارة الأهلي بهدفين مقابل لاشيء.