رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فضيحة.. المسابقة الرسمية للقاهرة السينمائي بدون فيلم مصري

يسرا
يسرا

قال هشام سليمان مدير قنوات "دي ام سي" إن القناة ستدعم العديد من مهرجانات السينما، وستبدأ بمهرجان القاهرة السينمائي، مشيرا إلى إن المهرجان أقيم في مرحلة مهمة من عمر مصر بعد انتصارات أكتوبر،  وهو أول مهرجان دولي عقد في العالم العربي، مؤكدا أن دعمهم للمهرجان جاء لدعم السينما المحلية في مصر.

وتابع :"نهدف من خلال دعمنا للمهرجان أن يظهر بصورة ناجحة ومشرفة لمصر، وسندعم  مهرجان الأقصر أيضا.

وأكد، أن النجوم العالميين الذي تم استضافتهم في المهرجان سوف تكون مفاجأة للجمهور من عشاق نجوم هوليوود.

وأشار إلى أن سبب تأجيل عملية الاتفاق مع النجوم، هو صعوبة متطلباتهم، حيثُ طلب "الباتشينو" طلب طائرة خاصة كبيرة وهذا غير موجود في مصر، في حين أن هناك آخرين طلبوا غرفة في فندق لا تتعرض للحريق وهذا غير متوافر في مصر أيضا.

وطالب نجوم مصر بحضور فعاليات المهرجان دون أجر، مؤكدا أن تواجدهم أمر مهم وضروري في مهرجان كبير مثل هذا يمثل مصر أمام الوطن العربي.

ومن جانبه قال، يوسف شريف رزق الله، إنه لا يوجد فيلم مصري يشارك في المسابقة الرسمية، وسيشارك فيلم عربي وحيد نظرا لأنه لا يوجد منتج في مصر فضل العرض الأول لفيلمه في المهرجان، وسيعرض أكثر من

40 فيلما يحملون ترجمة اللغة العربية.

وعلى جانب آخر اختارت اللجنة العليا للمهرجان، النجمة يسرا لتكون رئيس شرف الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان المقرر انطلاقه من الفترة 21 حتى 30 نوفمبر الجاري، لما تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم السينما المصرية، وما تملكه من رصيد وافر من أدوار رائعة تحولت إلى علامات فنية.

 كما اختيرت للمشاركة في عضوية العديد من لجان التحكيم ومعها الفنانة كندة علوش وحسين فهمي وخير بشاره.

وفي سياق متصل، قالت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي إن قناة دي ام سي الفضائية، مع مجموعة من النجوم العالميين وهم من سيتكفلوا بكل ما يخصهم نظرا الإمكانيات المادية الضعيفة للمهرجان.

وأضافت واصف، أن حفلي الافتتاح والختام لمهرجان القاهرة السينمائي هذا العام، سوف يعقد في القاهرة الجديدة، حتى يرى العالم أجمع صورة مصر الجميلة.