رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عابدين": تحويل مباني الوزارات القديمة إلى فنادق ومناطق استثمارية

اللواء أحمد زكى عابدين
اللواء أحمد زكى عابدين

نقل مؤسسات الرئاسة والحكومة إلى العاصمة الإدارية 30 يونيو 2019

أكد اللواء أحمد زكى عابدين رئيس العاصمة الإدارية أن مبانى الوزارات القديمة سيتم الاستفادة منها فى بناء فنادق ومناطق استثمارية تدر دخلاً للدولة.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من نقل أصول الوزارات القديمة إلى شركة العاصمة سيتم الاستفادة من المبانى إلى أقصى درجة، وسيتم الإبقاء على المناطق الأثرية وترميمها وتحويلها لمتاحف.

وأشار إلى أن سلطات الحكم بالكامل من مؤسسات الرئاسة والحكومة والبرلمان سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية اعتبارًا من 30 يونيو 2019 وستتحمل شركة العاصمة الإدارية تكلفة إنشاء الحى الحكومى بالكامل مما سيجعل وزارة المالية تحول لها ملكية أصول المبانى القديمة للوزارات.

وأكد الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار المصرية، أنه

لا توجد مبان وزارية مسجلة كأثر باستثناء أجزاء من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والهيئة العامة للتخطيط، مشددًا على ضرورة أن يتم توظيف مبانى الوزارات غير المسجلة كأثر عقب نقل الوزارات إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، لأغراض ثقافية.

وأوضح حواس، فى تصريحه لـ«الوفد» أن قلب القاهرة فى حاجة ماسة إلى أماكن ثقافية تنشر الثقافة والفكر والوعى والفنون، مطالبًا بتحويل مبانى هذه الوزارات إلى معارض للرسم يزورها الشعب ويشاهد الفنون والثقافة.