رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ المنوفية يبحث مع سفير ألمانيا سبل تبادل الخبرات

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل منذ قليل الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، السفير الألماني بالقاهرة، يوليوس جيورج لوى، والوفد المرافق له بمكتبه.

 

تناول اللقاء تبادل وجهات النظر ومناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي سيكون لها بالغ الأثر في تنمية العلاقات  المشتركة والمشروعات الاستثمارية وسبل تبادل الخبرات في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد محافظ المنوفية أن المحافظة تعد محافظة العظماء والعلماء وبها أعلى نسبة تعليم علي مستوي الجمهورية وتخرج منها العديد من الشخصيات البارزة الذين كانوا لهم دور في تاريخ بلدنا العظيم ، وأشار المحافظ إلي أن السفير الألماني يتمتع بثقافة كبيرة ولمس مدى حبه لمصر وبلده بما يدفعه لكي يمثلها أقوى تمثيل، وأضاف أن "مهرجان ألمانيا في الدلتا" يعد إضافة كبيرة لمحافظة المنوفية من الجانب الثقافي وتبادل وخلط الخبرات بين مصر ألمانيا باعتبار ألمانيا نموذجا من البلدان المتطورة ونكن لها كل الإحترام والتقدير ، مشيرا إلى أن المهندس هاني عازر يعد مثلا مصريا طيبا يجب الإقتداء به.

 

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بزيارة السفير الألماني والوفد المرافق له لمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أن

المحافظة على أتم الاستعداد بكافة أجهزتها التنفيذية في تقديم كل الدعم لإنجاح فعاليات المهرجان.

 

ومن جانبه، أشاد سفير ألمانيا بحسن الاستقبال وحسن الإعداد المتميز لهذا المهرجان ، مشيرًا إلى عمق العلاقات التاريخية وأواصر المحبة بين البلدين بصفة عامة، معربًا عن سعادته بإقامة المهرجان على أرض المنوفية.

 

وأكد السفير الألماني، أن أن المهرجان يتيح لنا فرصة لكي تقدم المؤسسات الألمانية نفسها لشعب المنوفية لتوطيد العلاقات متوجها بالشكر للقائمين علي التنظيم والإعداد .
يذكر أن فعاليات المهرجان تتضمن لقاء مع رئيس جامعة المنوفية وزيارة لقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب وورش عمل للأطفال وكذا حضور منتدي القاهرة حول التغيير المناخي ولقاء مع الشباب ومحاضرة للدكتور هاني عازر وحفل موسيقي .​