عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. ماذا يفعل الأهلي عندما يتعادل ذهابًا في نهائي أفريقيا؟

بوابة الوفد الإلكترونية

سقط الأهلي في فخ التعادل أمام الوداد المغربي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب استاد برج العرب في الإسكندرية بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وبالرجوع إلى تاريخ مباريات الأهلي في النهائي الأفريقي نجد أن المارد الأحمر نجح في التتويج باللقب مرتين بعد التعادل ذهابًا على ملعبه في القاهرة كانت الأولى أمام الصفاقسي التونسي في 2006 حيث تعادل الأهلي ذهابًا بهدف لكل فريق ليتوجه بعدها إلى تونس ويظل التعادل السلبي مسيطرًا على اللقاء قبل أن ينجح محمد أبو تريكة في تسجيل واحد من أبرز أهدافه في مسيرته الكروية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة ويقود الأهلي للتتويج باللقب ويتأهل إلى كأس العالم للأندية.

هدف الأهلي في الصفاقسي 2006 

وفي نسخة 2012 من البطولة الأفريقية

عاد الأهلي ليكرر نفس ما فعله في 2006 عندنا تعادل مع الترجي التونسي بهدف لمثله على ملعب استاد برج العرب في الإسكندرية، قبل أن يذهب إلى تونس ويفوز على الترجي بثنائية مقابل هدف سجلها محمد ناجي جدو ووليد سليمان ليتوج باللقب ويتأهل إلى كأس العالم للأندية.

أهداف الأهلي في الترجي 2012

وأثبت الأهلي خلال البطولات السابقة أن التعادل في مباريات الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا لا يعني نهاية الأمر، وكثيرًا ما نجح في تحقيق المفاجآت لجماهيره فهل يفعلها المارد الأحمر هذا الموسم؟