رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط فرد أمن ينصب على المواطنين بادعائه توفير شقق لهم

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على فرد أمن بمحافظة القاهرة، وعاطل لاتهامهما وآخر هارب بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على توفير شقق سكنية لهم بمشروع النهضة، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما للنيابة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تكشفت الواقعة بعد أن تلقى ضباط قسم مباحث المرافق بلاغات من أكثر من مواطن بتضررهم من «محمد ف ع» 59 سنة، حارس بإدارة أمن محافظة القاهرة، و«سعيد م م»56 سنة، عاطل والسابق اتهامه في قضيتي نصب وشقيقه «أحمد. م» هارب لاتهامه بالنصب والتحصل منهم علي مبالغ مالية بإجمالي 33 ألف جنيه عقب إيهامهم بقدرتهما على توفير شقق سكنية لهم بمشروع النهضة 3، والحصول على توقيعاتهم بدعوى تخصيص شقق بدفاتر تخصيص الشقق السكنية بإسكان محافظة القاهرة.

وبإجراء التحريات تبين صحة أقوال المبلغين، فتم إعداد الأكمنة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمان وتم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته بما ورد بأقوال المبلغين وما أسفرت عنه التحريات أيدها وأقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك

مع المتهمين الثاني والثالث.

وعثر بحوزة المتهم الثاني على 7 بطاقات رقم قومي لبعض المواطنين و5 إيصالات منسوب صدورها لإدارة التسكين بمحافظة القاهرة، وخطابات لبنك الإسكان و5 شهادات ميلاد، وقسيمة طلاق، و2 قسيمة زواج وإيصالات أمانة، وكشف حصر تسكين بمنطقة عزبة خير الله، وإيصال إيداع نقدي باسم «محمد. أ. م»، وعقد بيع وتنازل عن وحدة سكنية واستمارات الحصول على  وحدات سكنية من محافظة القاهرة.

وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها، وأقر بحيازته للمضبوطات بقصد النصب على المواطنين، بعد إيهامهم بقدرتهما على توفير شقق سكنية لهم بمشروعات محافظة القاهرة، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين، وتمت إحالتهما إلى النيابة.