رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة إنقاذ الطفولة تنفذ مشروع «قرية متعلمة» بسوهاج

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بدأت هيئة الطفولة الدولية في مصر، اليوم الجمعة، في تنفيذ مشروع "قرية متعلمة" بمحافظة سوهاج، وذلك في إطار التعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية ضمن اتفاقية منحة التعليم المواقفة في سبتمبر 2014.

 

ينفذ المشروع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية في مصر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني، والهيئة العامة لتعليم الكبار ، وبعض الجهات الحكومية المختصة، وستنفذ أنشطة المشروع في 3 محافظات "سوهاج، والبحيرة، وأسيوط" وتبلغ مدة التنفيذ 4 سنوات خلال الفترة من 2017 وحتى 2021.

 

ومن جانبه عقد كمال شلبي، السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، اجتماعًا مكبرًا بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور محمود عباس عميد كلية التربية، والدكتور كريم مصلح عميد كلية الآداب بجامعة سوهاج، وعلي مبارك رئيس جمعية تنمية المجتمع وتحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج، ولفيف من وكلاء الوزارات والهيئات، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمناقشة آلية تنفيذ المشروع "قرية متعلمة" والأهداف والنتائج المتوقعة منه.

 

 وأوضح شلبي أن المشروع يهدف لدعم العملية التعليمية للأطفال ممن هم في المرحلة العمرية للتعليم الابتدائي في القري

المستهدفة بتوفير تعليم مجتمعي ذي جودة عالية، ومحو أمية السيدات وخاصة أمهات طلبة مدارس المجتمع، بإكسابهن مهارات القراءة والكتابة اللازمة لضمان استمرارية عملية التعلم والتطوير الذاتي لهن ولأبنائهن من طلاب مدارس المجتمع.

 

  وأضاف شلبي أن المشروع يستهدف العمل في 2150 قرية بمحافظات سوهاج والبحيرة وأسيوط، وفي سوهاج فقط يستهدف المشروع 779 قرية، بواقع 421 في المرحلة الأولى خلال الفترة من 2017 وحتى 2018، و 358 قرية في المرحلة الثانية خلال الفترة من 2018 وحتى 2019 ، بمشاركة الهيئات الدولية " هيئة التعليم العالمي، وشركة سوكتيل لتكنولوجيا المعلومات، والجمعيات الأهلية" شركة الصعيد للتربية والتنمية، وجمعية تنمية المجتمع وتحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج.