عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. امتحان المتقدمين لوظائف بمياه شرب الفيوم داخل مدرجات الجامعة

جانب من الامتحانات
جانب من الامتحانات

شهدت مدرجات كلية الهندسة بجامعة الفيوم لأول مرة امتحانات القبول للمتقدمين على وظائف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم وذلك إعمالًا بمبدأ إتاحة تكافؤ الفرص أمام الجميع من أبناء المحافظة.

وصرح اللواء هشام درة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، بأن عدد المتقدمين على وظائف مهندسين وفنيين وعمال وحرفيين وكاتب تخطى الأربعة آلاف متقدم وبعد فرز الأسماء الذين يحق لهم دخول الامتحان هو 1173 متقدمًا حيث يخضع الممتحنين من خريجي الهندسة والكاتب والفني لامتحانات تحريرية والذي يجتاز الامتحان يخضع لمقابلة شفوية أما العمال والحرفيين فيخضعون لامتحانات شفوية فقط.

وأضاف "درة" أنه تم إزالة كافة المعوقات والصعوبات أمام المتقدمين حتى يؤدوا امتحانهم في سهولة ويسر وقد قام بوضع هذه الامتحانات أساتذة من كلية الهندسة بجامعة الفيوم وتتناول التخصص والمسمى الوظيفي الذي تقدم له لشغل الوظائف المعلن عنها وقد تم إسناد إجراء الاختبارات التحريرية للفنيين والشفوية للعمال والحرفيين لشركة مياه الشرب ببني سويف.
وتابع سير عمل اللجان التي أدت الاختبارات من مهندسين

وفنيين وكاتب وعمال وأصدر توجيهاته للمراقبين بضرورة تطبيق مبدأ النزاهة والشفافية وإتاحة الفرص للجميع وأن من حق كل متقدم العمل داخل الشركة شرط اجتيازه كافة الاختبارات وأن الجميع سواء وأنه لا مكان لأي شخص بالشركة إلا للمتفوق والمجتهد حيث يتم تصحيح الأوراق في نفس اليوم ووضع النتيجة مغلقة ومشمعة داخل كنترول كلية الهندسة حتى يتم الإعلان عنها.
وأشار إلى أنه تم وضع كاميرات تصوير فيديو داخل كل اللجان لتصوير كل الاختبارات ومتابعة أي انحرافات أو شغب يحدث داخل اللجان هذا بجانب استخدامها كمصدر وتوثيق في حالة وجود شكاوى من جانب المتقدمين بحدوث غش أو وساطة أو محسوبية لأنها ليس لها وجود.