رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوبر يطلب معسكرًا 15 يومًا استعدادًا للمونديال

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

فرض الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، نقطة نظام حول الفوضى التي وجدها من مسئولي الجبلاية في التعامل مع ملف إعداد الفراعنة، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 المقرر إقامتها بروسيا.

أكد الأرجنتيني لمسئولي المنتخب، أن الجهاز الفني لن يستقر على أي وديات قبل إقامة قرعة كأس العالم في 1 ديسمبر المقبل، حيث يستطيع وقتها تحديد أولوياته في المنتخبات التي يفضل مواجهتها لتمثل إعدادًا جيدًا ومفيدًا للاعبين، وكذلك للجهاز، لمواجهة مدارس كروية متقاربة لمنتخبات مجموعة الفراعنة.

وأبدى مدرب المنتخب غضبه من فوضى الوديات، وتدخل عدد من أعضاء الجبلاية في عمل الجهاز الفني، والتفاوض حول مبارايات ودية وهمية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يخص الجهاز الفني فقط، ويملك جهازًا إداريًا قادرًا على تلبية طلباته واختيار أفضل العروض.

أكد المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، أن الخواجة حتى الآن لم يحدد أي أسماء للوديات، بينما طلب أن ينتظم جميع اللاعبين في معسكر منتظم بدءًا من 1 يونيو المقبل، في معسكر مطول بروسيا يستمر لمدة 15 يومًا، يخوض خلاله عددًا كافيًا من الوديات مع المنتخبات المتأهلة للبطولة.

ونفى مدير المنتخب وجود أي عروض من المنتخب السعودي في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن الجهاز لن يمانع من مواجهة الأخضر خلال العام المقبل، خصوصًا أنها

ستكون خارج الأجندة الدولية، وسيكون قادرًا على تجربة أكثر من عنصر يفكر في تدعيم القائمة بهم قبل المشاركة في المونديال.

على الجانب الآخر، يواصل الجهاز الفني التجهيز لمباراة غانا المقبلة، والمقرر إقامتها في 12 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وعلى رغم أن المباراة ستكون بمثابة «تحصيل حاصل»، إلا أن كوبر ومعاونيه يتعاملون معها بجدية شديدة، ورفضوا الاستهتار فيها لتكون بمثابة إعداد قوي للفراعنة قبل العودة للمشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2019، وكذلك لإثبات الجدارة أمام البلاك ستارز في أحقية صدارة المجموعة الخامسة.

من المنتظر أن يطير لهيطة، الإثنين المقبل، إلى مدينة كوماسي التي تستضيف اللقاء لمعاينة ملعب المباراة وفندق الإقامة ووسائل تنقل البعثة.

وأكد لهيطة، أن المنتخب سيطير من الإمارات في طائرة خاصة مباشرة إلى كوماسي، بعد انتهاء المباراة الودية أمام المنتخب الإماراتي.