رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات أمام سموحة «المتحفز»

الزمالك وسموحة (أرشيفية)
الزمالك وسموحة (أرشيفية)

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم الجمعة فريق الزمالك مع سموحة فى الجولة السادسة لمسابقة الدورى الممتاز المقررة على ملعب بتروسبورت، يعتبر الجهاز الفنى لأبناء الفانلة البيضاء المباراة مهمة جداً بهدف استعادة الانتصارات بعد تعادل الفريق فى الجولتين السابقتين مع إنبى سلبيا ومع طنطا بهدف، وهو ما جعل المونتينجرى نيبوشا يطالب لاعبيه ببذل أقصى الجهد لتحقيق الفوز بالثلاث نقاط وعدم الاستهتار واللعب بروح قتالية عالية من بداية اللقاء حتى نهايته.

واستعد الفريق للمباراة بصورة قوية بدأت من اليوم التالى للقاء طنطا، حيث لعب الفريق لقاء وديا مع الداخلية حقق فيه الفوز بسبعة أهداف مقابل هدفين، وحرص المدير الفنى على تجربة اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق بصفه أساسية فى الجولات السابقة أمثال أيمن حفنى والونش ومحمد مجدى وكابوريا ودوادا وعلاء الشبلى ودونجا ورزاق سيسيه وأحمد رفعت.

واكتملت صفوف الفريق فى الأيام الماضية بعودة محمد إبراهيم وأتشيمبونج وحازم إمام وأحمد مجدى وكابونجو كاسونجو للتدريبات الجماعية ولم يعد سوى محمد رمضان الذى يخضع لتدريبات تأهيلية بسبب الإصابة بشد فى العضلة الخلفية.

ويلعب نيبوشا المباراة بخطة هجومية تعتمد بشكل كبير على السيطرة على منطقة وسط الملعب باللعب بمحورى ارتكاز هما الدولى طارق حامد ومحمد أشرف «روقا» مع الاعتماد فى نفس الوقت على انطلاقات الجانبين سواء من ناحية اليمين عن طريق عبد الله جمعة أو الشمال عن طريق المنطلق بسرعة الصاروخ فى اللقاءات أحمد مدبولى مع الاختراق من العمق عن طريق أحمد دوادا.

وأكد طارق يحيى المدرب العام أن لاعبى الفريق جاهزون تماماً للمباراة، وهناك حالة من الحماس والتفاؤل بين الجميع بتحقيق نتيجة جيدة تعيد للفريق انتصاراته مرة أخرى، مشيراً إلى أن التعادل فى ثلاث مباريات لا يعنى أن الزمالك ابتعد عن المنافسة خاصة أن الدورى ما زال طويلا، ووارد جدا أن تفقد نقاطاً ولكن فى نفس

الوقت المهم تفادى فقد نقاط أخرى، وهو ما جعلنا ننبه على اللاعبين ضرورة بذل أقصى الجهد من أجل تحقيق الفوز، مشيراً إلى أنه ليس لدينا فريق ضعيف وآخر قوى ونحترم المنافس، وأن جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم جاهزون تماما من الناحية البدنية والفنية.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى على جبر ومحمود علاء وعلاء الشبلى ومؤيد العجان لخط الدفاع طارق حامد ومحمد أشرف «روقا» وأحمد دوادا لخط الوسط أحمد مدبولى وعبد الله جمعة وكابونجو كاسونجو وباسم مرسى لخط الهجوم.

الزمالك يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط من الفوز فى مباراتين على الداخلية والمصرى والتعادل مع الإنتاج الحربى وإنبى وطنطا.

أما فريق سموحة تحت قيادة مديره الفنى فرانز شتراكا فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة جيد، حيث أشار إلى أنه لا يفكر فى التعادل أو الخسارة مع الزمالك وسنلعب من أجل المكسب فقط لا غير مشدداً على أنه ليس معنى أن الفريق يعانى من إصابات أو مشاكل أن يخسر فى النهاية واصفا الزمالك بأنه فريق كبير وقوى وعظيم وأهدروا فرصا كثيرة أمام طنطا فى المباراة الأخيرة لهم فى الدورى والمباراة مهمة، وطالبت اللاعبين بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية.