عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية تايلاندا يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهام عمله

 وزير الخارجية التايلاندي
وزير الخارجية التايلاندي دوم برمودويانى

 استقبل وزير الخارجية التايلاندي دوم برمودويانى سفير مصر في بانجكوك حازم الطاهرى بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله أوائل شهر نوفمبر المقبل.


وذكرت الخارجية اليوم الخميس أن الوزير التايلاندى أثنى خلال اللقاء على الجهود التي قام بها السفير لتعزيز العلاقات بين البلدين خلال فترة عمله في تايلاند، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.


وأضاف الوزير التايلاندي أن العلاقات بين البلدين شهدت مؤخرًا تطورًا ملحوظًا حيث انعقدت أعمال الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين البلدين بالقاهرة في سبتمبر 2016 وزار فضيلة مفتي الديار المصرية تايلاند في أبريل 2017، بالإضافة إلى حرص البلدين على عقد اجتماعات الجولة الثالثة من اللجنة المشتركة بينهما العام

المقبل وذلك بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأعرب وزير الخارجية التايلاندي عن تقديره لاستضافة مصر أكثر من 3500 طالب تايلاندي يدرسون بالأزهر الشريف، فضلا عن المنح السنوية التي يوفرها الأزهر الشريف للطلبة التايلنديين وعددها 80 منحة.


ومن جانبه أكد السفير أهمية زيادة التبادل التجاري بين البلدين بما يتناسب مع حجم إمكانياتهما والعلاقات التاريخية بينهما، داعيا إلى تشجيع الصادرات المصرية إلى تايلاند، وأبرزها محاصيل البطاطس والفراولة والقطن.