رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. معرض خاص بمناسبة مرور 20 عامًا على صدور أول رواية من سلسلة كتب هاري بوتر

غلاف كتاب هاري بوتر
غلاف كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف (أرشيفية)

تستضيف المكتبة البريطانية في لندن، معرض "هاري بوتر: تاريخ من السحر"، الذي يفتح أبوابه للجمهور، اعتبارًا من غدٍ، بالتزامن مع مرور 20 عامًا على صدور أول رواية من سلسلة كتب هاري بوتر.

يتيح المعرض فرصة لرؤية مقتنيات نادرة وقطع تاريخية ورد ذكرها في الروايات الشهيرة، ويتضمن مقتنيات من عالم بوتر، مثل أول رسم تصويري وضعته الكاتبة جيه كيه رولينج لمدرسة هوجوورتس للسحر، إضافة لقائمة بخط يدها بأسماء المدرسين والمواد التي تدرس في تلك المدرسة، وفق وكالة "رويترز".

كما يضم المعرض، قصاصة الورق التي كتبتها الطفلة إليس نيوتن، التي يرجع إليها فضل نشر سلسلة كتب هاري بوتر، التي جذبت ملايين القراء.

كانت الطفلة إليس في الثامنة من عمرها عندما أحضر والدها، المدير التنفيذي بدار نشر بلومسبري، مخطوطة كتاب إليها لتقرأه وتقول رأيها فيه.

ولخصت إليس رأيها في الكتاب، على قصاصة ورق، كتبت عليها " الإثارة في هذا الكتاب تجعلني أشعر بالدفء. هذا الكتاب واحد من أفضل الكتب - غالبًا - التي يمكن أن يقرأها طفل في الثامنة أو التاسعة من عمره". واستنادًا إلى هذا الرأي، قررت دار نشر بلومسبري، طباعة كتاب "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

إلى جانب المقتنيات المرتبطة برولينج وسلسلة الروايات، يتضمن المعرض أيضًا مقتنيات تاريخية من مجموعة المكتبة، مثل مخطوطات كيميائيين من القرن السادس عشر، ورفات حكيم صيني من القرن الثاني عشر.