رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. السجون تكشف تفاصيل "اغتصاب العريان وإهمال عاكف ومذكرات مرسي"

محمد مرسي
محمد مرسي

نفى العميد جمال دياب، مدير إدارة التخطيط والبحوث بقطاع السجون، ما تردد حول عدم تلقى مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف، الرعاية الصحة اللازمة قبل وفاته، قائلا: "ادعاءات الجماعة الإرهابية من التسعينات إلى الأن هي ادعاءات ثابتة ومعروفة.. الجماعة تتمنى حد يموت من عندهم في السجن عشان يسوقوا ليه".

 

وأوضح "دياب" خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن مرشد الجماعة الأسبق الراحل مهدي عاكف، سُجن 3 سنوات، منهم سنتين و9 شهور في مستشفيات خارجية، وبين هذه الفترة عامان بمستشفى المعادي العسكري، وذلك مراعاةً لسنه وحالته الصحية.

 

وأضاف: "عاكف دخل المعادي العسكري بصفته المرضية، وكان الرئيس حسني مبارك يُعالج هناك أيضًا، فكان التوجه أن تتم معالجة الاثنين هناك، وهذا من ناحية الرعاية التي يحتاجها الاثنان، خاصةً أن سن عاكف كان كبيرًا، وبعدما ظّل عامين متواصلين عاد إلى السجن، وتشكى إنه يُعاني من ضعف في الإدراك، فتم نقله إلى مستشفيات خارجية، بينها معهد الأورام، بعدها نُقل للقصر العيني، واستمر هناك 6 أشهر، وبعدها تقدمت أسرته بطلب بإنهم عايزين يعالجوه على حسابهم آخر 3 شهور في القصر العيني الفرنساوي، وتم

الاستجابة لطلبهم، وبشأن توفير أطباء من خارج قصر العيني لعلاجه.. مهدي عاكف مقعدش في السجن 3 أو 4 شهور على بعض".

 

وأكد مدير إدارة التخطيط والبحوث بقطاع السجون، أن الرئيس المعزول محمد مرسي العياط سجين عادي مثل الجميع ويتم التعامل معه مثل أي شخص أخر، معلقا: "مش هياخد أزيد من حقه.. ليس لنا علاقة بوضع محمد مرسي قبل سجنه ولا ننظر لمنصبه الأسبق، وتسكين السجين داخل السجن يكون وفقا لخطورته وفكره.. مرسي لا يكتب مذكراته ولا يقرأ وملتزم بالقواعد واللوائح.. قاعد بس معتاد على السجن".

 

وأشار إلى أن قطاع السجون طلب من النيابة العامة التحقيق في ادعاءات القيادي الإخواني عصام العريان الكاذبة بشأن اغتصابه، مشيرا إلى أن "العريان" تراجع عن اتهام السجون باغتصابه.

شاهد الفيديو: