رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. آراء المواطنين حول تصنيف القاهرة كأخطر مدن العالم على النساء

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من تصنيف مؤسسة "تومسون رويترز" للعاصمة المصرية القاهرة كأخطر مدن العالم على النساء، وفقًا لاستطلاع للرأي الذي أجرته المؤسسة بخصوص كيفية التعامل مع المرأة في المدن التي يزيد سكانها عن عشرة ملايين نسمة، واعتبر المواطنون أن هذا التصنيف تجنى على المجتمع المصري ومحاولة لتشويهه في الخارج، فيما أقر آخرين بوجود مشاكل تعاني منها المرأة في الشارع المصري.

جاء ذلك خلال جولة لـ "عدسة الوفد"، بالشارع المصري لاستطلاع رأيه حول هذا التصنيف، وقالت صابرين عطية :"أحنا عايشين في أمان ومفيش أي خطر بنتعرض ليه"، واصفة ذلك التصنيف "بالافتراء".

كما أكد "سيد حسن"، أن المرأة تحصل على كامل حقوقها في المجتمع المصري، بجانب توافر حق المساواة بينها وبين الرجل، قائلًا: "أنا عندي في الشغل زملاء سيدات وبنتعامل مع بعض بمنتهى الاحترام".

والتقطت طرف الحديث "مريم أحمد" فقالت:

"على الرغم من وجود حالات كثيرة من الاعتداء على المرأة من مضايقات بالشارع وحالات اغتصاب وتحرش، إلا أن هذا التصنيف غير عادل، والهدف منه هو زعزعة المجتمع المصري وتشويهه بالخارج".

وعلى النقيض أعرب البعض عن وجود مشاكل وأزمات تعاني منها المرأة المصرية، فـأشار "إسلام رأفت"، إلى مدى الظلم والقهر الذي تعاني منه المرأة خاصة في صعيد مصر، نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة، والتي أدت إلى تزايد أعداد النساء المعيلة للأسر.

وفي السياق ذاته أضافت نجوى محمد قائلة: "الأخلاق انعدمت في الشارع أنا مبعرفش أمشي من كتر السخافات والمضايقات".

 

شاهد الفيديو: