رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كلية سياحة وفنادق بالمنصورة تستضيف نقيب المرشدين

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، ندوة "دور المرشد السياحي في السياحة المصرية والمجتمع المحلي والدولي" بقاعة المؤتمرات.

 

حضر الندوة كل من الدكتورة أمينة أبراهيم شلبي عميد سياحة وفنادق المنصورة، والدكتور حمد عثمان شلبى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

وتم على هامش الندوة توقيع بروتوكول تعاون بين  كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة والنقابة العامة للمرشدين السياحيين بهدف مساهمة النقابة فى تدريب طلاب قسم الإرشاد السياحى بالكلية للعمل كمرشدين سياحيين يجيدون تحدث لغات نادر الإلمام بها كالروسية والبولندية والصربية والتشيكية خاصة وان هذه اللغات لا يتمكن الطلاب من دراستها فى الكلية.

 

وحاضر في الندوة حسن نحلة النقيب العام للمرشدين السياحيين ومتحدثا عن نقاط تتمثل فى ماهية النقابة - شروط التسجيل بها ، إجراءات الحصول على رخصة مرشد سياحى ، الخدمات التى تقدمها النقابة للمرشد السياحى  اللغات الجديدة النادرة التى من المهم ان يلم المرشد السياحى بها.

 

ونوهت الدكتورة حنان الشرنوبي، إلى أن هذا البروتوكول يعد

أول بروتوكول يوقع بين النقابة العامة للمرشدين السياحيين وأى كلية سياحة وفنادق بالجامعات المصرية.

 

واعتبر الدكتور أحمد  عثمان شلبي، أن هذا البروتوكول غير تقليدى لانه يوفر للطلاب فرص تدريبية لتعلم لغات غير شائعة الانتشار فى السوق المصرى ويتحدث بها سائحين بدأ توافدهم على مصر فى الفترة الأخيرة مما يستوجب توفير عدد أكبر من المرشدين ملمين بهذه اللغات لتنشيط الحركة السياحية.

 

وأشارت الدكتورة أمينة شلبى لأن تدريب الطلاب هو بداية وضعهم على الطريق الصحيح وبداية ايجاد دور فعال لهم فى مجال الإرشاد السياحى مما دفع الكلية لتوقيع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب مع النقابة العامة للمرشدين السياحيين.