رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع السفير الكندي

لقاء وزير التعليم
لقاء وزير التعليم العالي والسفير الكندي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جس داتون، السفير الكندي بالقاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، في حضور الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية في مصر CIC، بمقر الوزارة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين، والاستفادة من خبرة العلماء المصريين بكندا في تطوير التعليم العالي؛ لخدمة الأجيال القادمة في مصر.

وأكد وزير التعليم العالي عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكندا، وخاصة في المجالات التعليمية والعلمية والثقافية، مطالبًا بمزيد من التعاون من خلال توفير المنح الدراسية والمهمات العلمية والبرامج البحثية المشتركة في المجالات ذات الأولوية.

وأشار الوزير إلى قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر وكندا، وأن كندا تأتي في مقدمة الدول التي تم الاتفاق معها على إنشاء مجمع في مدينة العلوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، يضم فروعًا لأهم خمس

جامعات كندية، معربًا عن سعادته بالخطوات التي تم تنفيذها في هذا المشروع، موجهًا بضرورة الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

وأكد القاضي حصول  UCE على الدعم الكامل من الحكومتين المصرية والكندية بما في ذلك دعم الشئون العالمية بكندا، وكذلك السفارة الكندية في مصر والاعتراف الدولي، مشيرًا إلى أنها تتميز بالعديد من المميزات، أهمها: (وجود فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة والمهنية، بالإضافة إلى الاعتراف بالدرجات العلمية الكندية، وتغطية العديد من المجالات التعليمية).

حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.