عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط المتهمين بالسطو المسلح على صاحب شركة بالسلام

المتهمين بالسطو المسلح
المتهمين بالسطو المسلح على الشركة

 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي مسلح، تعدوا على صاحب شركة مستحضرات تجميل بمدينة السلام، وسرقوا منه قرابة 2 مليون جنيه و17 ألف دولار وأموال أخرى مختلفة العملات، عقب إطلاق الأعيرة النارية عليه وإصابته بشكل مفاجئ.

 

جاء ذلك أثناء توجهه إلى أحد البنوك لإيداع تلك الأموال، وتبين أن سائق بالشركة، وراء التخطيط للواقعة، تم ضبط باقي المتهمين وإعادة الأموال.

 

بدأت الواقعة عندما تلقى قسم شرطة النزهة، بلاغًا بواقعة سرقة بالإكراه وإطلاق أعيرة نارية بشارع جوزيف تيتو دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع "ديفيد .ا "35 عامًا، محاسب شركة لمستحضرات التجميل بمدينة قباء دائرة القسم "مصاب برش خرطوش بالوجه"، وبسؤاله أقر بأنه عقب استلامه حقيبة بداخلها مبالغ مالية عبارة عن 1.728.000 جنيه مصرى، 17 ألف دولار أمريكى، 1500 درهم، 3200 يورو، 4060 جنيه إسترلينى، والخاصين بشركة عمله فى الوجهة لإيداعهم ببنوك مختلفة، وأثناء سيرة بالسيارته، اعترضت طريقه سيارة أخرى ترجل منها 4 أشخاص، قام أحدهم بإطلاق أعيرة خرطوش من سلاح نارى كان بحوزته تجاهه محدثًا إصابته واستولوا على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالى وفروا هاربين.

 

بوضع خطة أمنية والاستعانة بوحدة المساعدات الفنية وتتبع كافة أطراف الجريمة،تم

التوصل وضبط مرتكبيها وهم "وسام .م" الذي اعترف بارتكاب الواقعة، بتحريض "عبد المحسن .ز" ، والذي كان يعمل سائقًا بالشركة ذاتها، وبالاشتراك مع "محمد. ص"، و"صبري. ج" و"حسام. ج" 27 عامًا، عاطل ومقيم بذات العنوان "شقيق الرابع" والمحكوم عليه في حكمي حبس جزئي "تبديد" بإجمالى حبس 9 أشهر.

 

واعترف المتهم "عبد المحسن .ز" بأنه نظرًا لعمله بالشركة ذاتها عمل المجني عليه ولمروره بضائقة مالية ولعلمه باستلام المجني عليه مبالغ مالية كبيرة من الشركة لإيداعها بالبنوك المختلفة وخط سيره اختمرت في ذهنه فكرة سرقة ما بحوزته من مبالغ مالية وفى سبيل ذلك اتفق مع المتهم "صابر .ي" على تنفيذ مخططه والذي قام بالاستعانة بباقي المتهمين لارتكاب الواقعة.

وإرشاد المتهمين على مكان المبالغ المسروقة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لتولي التحقيق.