عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة سوهاج: تحسين الأداء بالمستشفى الجامعي أهم متطلبات المرحلة القادمة

 الدكتور أحمد عزيز
الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج الجديد

قال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج الجديد، إن من أهم متطلبات المرحلة القادمة تحسين الأداء بالمستشفى الجامعي عن طريق معرفة أوجه القصور والعمل بجدية على إيجاد حلول جذرية لها، والارتقاء بالخدمات التعليمية عن طريق توحيد لوائح الدراسات العليا مما يؤثر على تحسين جودة مقوماتها.


وحث "عزيز" الجميع خلال المرحلة القادمة على الاهتمام بالطالب الجامعي، لأنه يشكل الركيزة الأساسية في المنظومة التعليمية لنرتقي بمقوماته لنصل بالصورة المنشودة له، ليصبح فاعلًا في التنمية المستدامة التي نصبو إليها جميعًا.


وأضاف رئيس الجامعة، أن للمقر الجديد للجامعة بمدينة سوهاج الجديدة أولوية مطلقة من حيث الاهتمام بالخدمات المقدمة والعمل على استكمال طفرة الإنشاءات الموجودة بالمقر، والتوسع في الخدمات الإلكترونية بكليات المقر الجديد.


كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا بتعيين الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيسًا لجامعة سوهاج حتى تاريخ بلوغه السن القانونية في 4 يناير 2021م، خلفًا للدكتور صفا محمود السيد، القائم بعمل رئيس الجامعة منذ شهر مايو 2016.


يذكر أن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، حاصل على درجة الدكتوراة من جامعة ستراسكليد بالمملكة المتحدة في إدارة المياه الجوفية عام 1993 وحصل عل درجة الأستاذية في المياه الجوفية عام 2007 وتقلد عددًا من المناصب الأكاديمية والإدارية في جامعة سوهاج، منها وكيل كلية العلوم بالجامعة لفترتين متتاليتين، والقائم بأعمال عميد كلية العلوم والمشرف على مركز تسويق الخدمات بالجامعة، ومدير تطبيقات نظم المعلومات الإدارية بالجامعة.


وشارك "عزيز"، في تنفيذ العديد من الأنشطة العلمية والمجتمعية في كلية العلوم والتي نجم عنها حصول الكلية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حيث إنه كان المسئول عن ملف الخطة الاستراتيجية للكلية والخدمات المجتمعية.