عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تألق الحراس أبرز ظواهر الجولة الخامسة للدوري.. والتحكيم يهدد استمرار المسابقة

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الجولة الخامسة للدوري الممتاز أخطاءً تحكيمية صارخة، تهدد استمرار الدوري في حالة تكرارها، وتجسدت تلك الأخطاء في أبشع صورها في مباراة الزمالك وطنطا، التي احتسب خلالها حكم اللقاء محمود بسيوني ركلتي جزاء لطنطا، أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحتهما، وهو ما أكده أيضًا جميع خبراء التحكيم الذين قاموا بتحليل المباراة للقنوات التلفزيونية المختلفة، كما شهدت باقي مباريات الجولة أخطاء تحكيمية بالجملة.

تألق حراس المرمى

أما أبرز ظواهر الجولة، فهو تألق حراس المرمى، خصوصًا محمد عواد، حارس الاسماعيلي، الذي تصدى لركلة جزاء، سددها لؤي وائل، مدافع الانتاج الحربي، ليحافظ على شباك فريقه نظيفة، قبل أن يحرز كريم بامبو هدف الفوز للدراويش.

كما تألق أحمد الشناوي، حارس الزمالك، وتصدى لركلة جزاء، سددها لاعب طنطا محمد أسعد، وأنقذ مرماه من فرص خطيرة عدة، أبرزها التسديدة الصاروخية لمحمد جابر، وشاركه في التألق أيضًا إسلام طارق حارس طنطا، على رغم دخول هدف في مرماه، ولكنه أنقذ مرماه من أكثر من فرصة مؤكدة للتهديف، خصوصًا من باسم مرسي وصلاح عاشور.

وإذا كان المصري تصدر الدوري، فإن الرجاء لم يحقق أي فوز حتى الآن، ومني بالهزيمة الرابعة، بعد خسارته أمام الداخلية بهدفين، كما أنه لم ينجح في إحراز أي هدف حتى الآن.

اللحظات الأخيرة

أنصفت اللحظات الأخيرة أكثر من فريق، خلال الجولة الخامسة، خصوصًا فريق المصري، الذي قدم مباراة رائعة أمام المقاصة، وسجل هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، من خلال لاعبه أحمد عيد عبدالملك، لينهي المباراة متفوقا 3-2، ويرفع رصيده إلى 12 نقطة، يتصدر بها جدول الدوري منفردًا.

كما انتزع  النصر تعادلًا مستحقًا أمام وادي دجلة من خلال الهدف الذي أحرزه لاعبه أحمد حسين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة 1/1، ليرفع

رصيده إلى ثلاث نقاط جمعها من ثلاثة تعادلات.

ركلات مهدرة

احتسب خلال تلك الجولة خمس ركلات جزاء، تم إهدار ثلاث منها، من خلال أحمد سعيد أوكا، مدافع الأسيوطي سبورت، واصطدمت الكرة بكلتا قدميه خلال التسديد، مما دفع الحكم لإلغائها، كما أهدر لؤي وائل لاعب الإنتاج الحربي، ومحمد أسعد لاعب طنطا، بينما سجل زميله محمد جابر في مرمى الزمالك، وأحرز شريف دابو، لاعب الأسيوطي في مرمى المقاولون.

وتم إحراز 18 هدفًا خلال 9 مباريات، بمتوسط هدفين في المباراة الواحدة، وشهدت الجولة إحراز فوزي علي، لاعب انبي، هدفًا في مرماه، أهدى به التعادل لفريق طلائع الجيش، وتم إحراز 12 هدفًا خلال الشوط الثاني، بينما اهتزت الشباك في الشوط الأول 6 مرات.

5 تعادلات

انتهت خمس مباريات خلال الجولة الخامسة بالتعادل، حيث تعادل طنطا مع الزمالك، ووادي دجلة مع النصر، والأسيوطي مع المقاولون، وإنبي مع الجيش بنتيجة 1/1، بينما تعادل سموحة مع بتروجت سلبيًا.

حقق الفوز أربعة فرق فقط، هي الأهلي، الذي تغلب على الاتحاد السكندري بهدفين، وبالنتيجة نفسها فاز الداخلية على الرجاء، بينما هزم المصري فريق المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتغلب الإسماعيلي على الإنتاج الحربي بهدف نظيف.