عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: مشيرة خطاب واجهت أمواجًا عاتية بشجاعة نادرة

مشيرة خطاب (أرشيفية)
مشيرة خطاب (أرشيفية)

توجهت وزارة الخارجية بأسمي آيات الشكر والتقدير للسفيرة مشيرة خطاب، التي خاضت معركة انتخابية شرسة علي منصب مدير عام اليونسكو  بشجاعة نادرة وروح محارب في مواجهة أمواج عاتية ومعوقات صعبة خلال مختلف جولات التصويت التي جرت على مدار الأسبوع الماضي.

وأوضحت الوزارة أن خطاب أظهرت  منذ اعلان ترشحها رسميا لهذا المنصب في يوليو ٢٠١٦ قدرات ومهارات رفيعة، عكست ما تتمتع به من خبرات سياسية ودبلوماسية متراكمة، لتكون خير ممثل لدولة بثقل وعراقة مصر خلال العملية الانتخابية، وهو ما ظهر جليا خلال جلسة الاستماع التي عقدها المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو مع الوزيرة خطاب في إبريل الماضي، حيث اظهرت تفوقا ملموسا ورؤية ثاقبة في كيفية النهوض بالمنظمة والارتقاء بمختلف مجالات عملها، الامر الذي حظي باعجاب وتقدير واسع لدى مختلف الدوائر السياسية والثقافية على مستوى العالم.

وأضافت أن أداء المرشحة المصرية خلال العملية الانتخابية كان مشرفا

واتسم بالإقدام والمثابرة حتى الجولة قبل الاخيرة من عملية التصويت، علامة بارزة في تاريخ انتخابات اليونسكو، ومصدر إلهام لأجيال قادمة تتطلع إلى تمثيل مصر على أفضل وجه.

وأكدت الخارجية انها تفتخر بما قدمته ابنتها البارة من إنجازات وإسهامات متميزة عبر عقود من العمل الدبلوماسي في مختلف المناصب التي تقلدتها،  لتود الإعراب لها عن اطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح خلال مسيرتها المستقبلية.

وأضافت الخارجية ان  خطاب ستظل دائما رمزا للدبلوماسي الوطني الذي سخر حياته المهنية لخدمة وطنه بتفان وإخلاص، وضرب مثالا مشرفا لكل المصريين على مختلف الأصعدة الإقليمية والدولية.