رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رقم قياسي جديد في أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس

قناة السويس - ارشيفية
قناة السويس - ارشيفية

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت اليوم السبت، رقمًا قياسيًا جديدًا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بمرور  57 سفينة بحمولات إجمالية بلغت  4 ملايين طن.

وأكد مميش، أن التزايد المستمر في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بالتزامن مع بدء تعافي حركة التجارة العالمية، يعد مؤشرا مهما لتحقيق القناة عائدات قياسية بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى الدور المحوري للقناة كمرفق ملاحي عالمي لا استغناء عنه لحركة التجارة العالمية خاصة مع تشغيل المجرى الملاحي الجديد ودوره في رفع تصنيف القناة ومواجهة تحديات المنافسة مع الطرق الملاحية الأخرى.

وشهدت حركة الملاحة بالقناة عبور 4 سفن عملاقة أخرى من الاتجاهين تصنف كأكبر سفن الحاويات في العالم بحمولات تصل إلى 200

ألف طن، فمن اتجاه الشمال عبرت سفينة الحاوياتCSCL GLOBE في رحلتها من إنجلترا إلى سنغافورة، وسفينة الحاويات MSC OLIVER في رحلتها من روتردام إلى سنغافورة، فيما عبرت من اتجاه الجنوب سفينة الحاويات الضخمة CMA CGM VASCO DE GAMA في رحلتها من المملكة العربية السعودية إلى اليونان، وسفينة الحاويات  MSC REEF في رحلتها من ماليزيا إلى أسبانيا.

وحققت عائدات قناة السويس خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إيرادات بلغت 3.869  مليار دولار  بزيادة 2.2% بنسبة عن عائدات نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 3.783 مليار دولار.