عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخص لإنشائه مركزًا تعليميًا وهميًا بالقاهرة الجديدة

صورة_أرشيفية
صورة_أرشيفية

نجح ضباط مباحث الأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بإنشاء مركز تعليمي وهمي بالقاهرة الجديدة، وتزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية والجهات الحكومية المختلفة وترويجها على عملائه.
وكانت معلومات قد وردت لضباط مباحث الأموال العامة، أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام "مجدي.م.ش" -67 سنة-، بالمعاش، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، بتزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الرسمية بالبلاد.

حيث قام المذكور بإنشاء مركز تعليمي وهمي بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وتزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية والجهات الحكومية المختلفة، وترويجها على عملائه ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة، والتي تفيد خلافًا للحقيقة حصولهم على درجات علمية وشهادات دراسية بمراحل تعليمية مختلفة، وتحقق لهم أوضاعًا اجتماعية وأدبية مخالفة للواقع، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط المتهم المذكور بمقر المركز الوهمي المشار إليه، وبحوزته 20 خاتم أكلاشية متنوعًا، وكمية كبيرة من الورق الأبيض، والورق الرصاص، تحمل شعار إحدى الدول العربية خالية البيانات ومعدة للتزوير كشهادات دراسية منسوبة لبعض المعاهد والجامعات بتلك الدولة، وكمية كبيرة من الورق الأصفر تحمل شعار النسر أعلاها خالية البيانات ومعدة للتزوير كشهادات دراسية منسوبة لبعض المعاهد والجامعات المصرية، وطلبات تأشيرة دخول للبلاد بعضها خالية البيانات وممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد، وكمية من شهادات إثبات قيد خالية البيانات منسوب لبعض المعاهد التعليمية معدة للتزوير، وكمية من بيانات درجات النجاح المزورة

بأسماء أشخاص مختلفة وممهورة ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد المنسوبة إلى أحد المعاهد، وكمية من طلبات دخول امتحان الثانوية الفنية الصناعية خالية البيانات ممهورة بخاتم الدولة المقلد، وكمية من شهادات حسن سير وسلوك منسوبة لأحد المعاهد ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد، وشهادات تحركات بعضها خالية البيانات "مزورة بالكامل"، وشهادات ميلاد بعضها مزور بالكامل، وشهادات ميلاد لأشخاص من رعايا إحدى الدول العربية ممهورة ببصمات أختام مقلدة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المستندات المزورة.


كما تم ضبط جهاز حاسب آلي وذاكرة نقالة "فلاش ميموري" وطابعة كمبيوتر، وبفحصها تبين احتواؤهم للعديد من الملفات التي تحمل نموذج بصمات الأختام المقلدة، وكمية من المستندات والشهادات التي تم التلاعب ببياناتها بالبرامج المختلفة المحملة على جهاز الحاسب الآلي، إضافة إلى ضبط مبلغ مالي.
وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفر عنه الفحص والتفتيش .. اعترف بنشاطه الإجرامي، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات نشاطه غير المشروع .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.