رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. مواطنون عن زيادة كروت الشحن: الشركات ماسكانا من إيدينا اللي بتوجعنا

جانب من لقاء المواطنين
جانب من لقاء المواطنين

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يوم الخميس الماضي، بدء تطبيق قرار زيادة أسعار كروت الرصيد على كافة شبكات المحمول الأربعة، بنسبة 30% وذلك صباح يوم الجمعة.

وتكون قيمة شراء الكروت كما هي بدون زيادة ولكن قيمة الرصيد الممنوح ستقل فكارت 10 جنيهات سعره 10 ولكن قيمة الرصيد به تكون بـ7 جنيهات، وكارت المائة قيمته 70 جنيهًا، فالمواطن يتحمل 30% من الضرائب على كارت الشحن، منها جزء لضريبة القيمة المضافة وجزء لضريبة الجدول وجزء لتكاليف التشغيل.

وفي هذا الصدد رصدت "بوابة الوفد" آراء المواطنين في الشارع المصري حول تلك الزيادة.

وأثار القرار، غضب العديد من المواطنين في الشارع المصري، مشيرين إلى أن تلك الزيادة تأتي في وقت ازدادت فيه الأعباء على المواطن المصري.

شاهد الفيديو....

 

وأعرب المواطن كريم عبدالله عن استيائه الشديد من تلك الزيادة، قائلًا: "هنجيب منين كل يوم في زيادة وكل حاجة بتغلى حرام عليكو حسو بينا شوية المفروض الشركات دى بتكسب

جامد ومع ذلك دايمًا بتيجي على المواطن الغلبان".

وأكد حسن فهمي ضرورة تصدي مجلس النواب لجشع شركات المحمول والوقوف بجانب المواطن البسيط، والشعور به في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها مع ثبات الأجور، قائلًا: "المفروض الحكومة ومجلس النواب يقف بجانب المواطن الغلبان ويمنعوا أي زيادة تانية تتعلق باحتياجاته اليومية".

 

واستطرد أحمد محمد "كفاية ضرب فينا كل يوم زيادة الموضوع بقى أوفر أوي بصراحة وأنا لو أقدر كنت قاطعت الشركات دي ورميت الموبايل بس هما بيمسكونا من إيدينا اللي بتوجعنا وعارفين أننا مش هنقدر منشحنش أخرنا هنقلل شحننا بس وهما مش خسرانين حاجة".