رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد السلة يعتمد الأجهزة الفنية للمنتخبات.. والدوري ينطلق في ديسمبر

عمرو أبو الخير
عمرو أبو الخير

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة السلة اجتماعاً ظهر اليوم السبت برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة يعتمد للتصديق على قرارات المكتب التنفيذى، يأتى فى مقدمتها اعتماد إقامة دورى السلة للكبار فى ديسمبر القادم بجانب بدء الدورى المرتبط للرجال والشباب فى الأسبوع الأول من نفس الشهر، وتجديد الثقة فى عمرو أبو الخير على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطنى الأول والذى يستعد لتصفيات كأس العالم، بجانب تعيين أحمد مرعى مشرفاً على منتخبات الناشئين والشباب بجانب وجوده كمدير فنى لمنتخب 18سنة الذى يتم إعداده وتأهيله للمشاركة فى بطولة العالم، وأيضاً تعيين الدكتور وائل الدياسطى مديراً فنياً لمنتخب الناشئات تحت 18 سنة ورفيق يوسف مديراً فنياً للاتحاد.

كما أوصى المكتب التنفيذى بإعادة تشكيل الفروع والمناطق المعاونة للاتحاد، حيث تم ترشيح فتحى شحاتة لمنطقة القاهرة، ويحيى زكريا للجيزة، وأيمن صدقى للإسكندرية. أكد مجدى أبو فريخة أن مجلس إدارة الاتحاد بالكامل رفضوا فكرة الاستعانة بالمدربين الأجانب وأكدوا ثقتهم بالمدربين الوطنيين نظراً لارتفاع سعر الدولار وعدم موافقة وزارة الرياضة بعودة المدرب الأجنبى من جديد فى الرياضة المصرية.

وأضاف «أبو فريخة» أن المهمة ليست صعبة على المدربين الوطنيين خاصة أننا اخترنا كوكبة من أبرز المدربين مثل: عمرو أبو الخير وعمرو مرعى، مشيراً إلى أن الاتحاد لديه العديد من البطولات فى مختلف المنتخبات ونسعى من خلالها للظهور بمستوى مشرف وحصد المراكز المتقدمة، منها بطولة كأس العالم والتصفيات الأفريقية المؤهلة للدورة الأولمبية للشباب

بالأرجنتين العام المقبل والدورة الأولمبية للكبار بطوكيو 2020 والتى نسعى إلى الحصول على الميدالية الأولمبية بعد غياب كبير.

من ناحية أخرى حصل اتحاد السلة على حق تنظيم التصفيات المؤهلة لكأس العالم وتحدد لها أيام 29 - 30 يونية وأول يولي، وعلماً بأن المرحلة الأولى تحدد لها أيام 24 - 25 - 26 نوفمبر المقبل.

أكد عمرو أبو الخير المدير الفنى للمنتخب أنه ينتظر اعتماد مجلس الاتحاد لبرنامج الإعداد الذى تم وضعه للمنتخب، والذى سيعتمد على إقامة معسكر بإحدى الدول الأوروبية، إضافة إلى إقامة العديد من المباريات القوية التى تعتبر احتكاكاً قوياً قبل تصفيات كأس العالم القادمة، كما ينوى «أبو الخير» استدعاء اللاعبين الخمسة المحترفين من أجل التجانس بين جميع اللاعبين.

وشدد على أنه طالب جميع اللاعبين بنسيان ما حدث فى بطولة الأمم الأفريقية الماضية والتى ودع خلالها الفراعنة المنافسات من دور الثمانية، مؤكداً لهم أن لديهم القدرة للعودة مرة أخرى كأبطال للقارة السمراء.