رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..أستاذ تمويل: انخفاض طفيف في نسبة البطالة إلى 11.9 %

الدكتور هشام ابراهيم
الدكتور هشام ابراهيم أستاذ التمويل والأستثمار بجامعة القاهر

قال الدكتور هشام ابراهيم أستاذ التمويل والأستثمار بجامعة القاهرة، إن هناك انخفاضًا طفيفًا في معدلات البطالة إلى نسبة 11.9% لكن مستهدفات الحكومة أن تقل النسبة تدريجيا إلى 9% ، مشيرا إلى أن التنسيق الذي يتم بين الحكومة المصرية، وبين المؤسسات الدولية وخاصة مؤسسة العمل الدولية أمر مهم للغاية لأننا في حاجة إلى هذا التشاور، والتعاون إضافة إلى نقل الخبرة من المؤسسات الدولية.

وأضاف – خلال مداخلة هاتفية اليوم الخميس على فضائية "اكسترا نيوز" أن الحكومة بذلت مجهودًا كبيرًا في قطاع المشروعات الصغيرة، والمتوسطة خلال الأشهر الماضية، لكن هذا القطاع في حاجة إلى تغيير ثقافة المجتمع وخلق البيئة المناسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك لضمان نجاحها .

وأشار الى أن قانون الاستثمار الجديد سيخلق بيئة عمل منتجة وفرص عمل كثيرة، حيث

إنه أتاح للدولة قوة التفاوض، وقوة الترويج للوضع من خلال تنظيم العملية الاستثمارية بين المستثمر المحلي والأجنبي، مشيرا إلى أنه كان هناك تخوفات كثيرة من الاستثمار في مصر من قبل المستثمرين الأجانب ولكن بعد صدور قانون الاستثمار أصبحت الرؤية أمامهم واضحة، واختلف الأمر.

وأكد أستاذ التمويل والاستثمار، أن الاستثمارات الأجنبية بدأت تتدفق إلى مصر في قطاعات مختلفة أهمها قطاع الغاز والكهرباء والموانئ، خاصة أن مصر أصحبت تتبوأ المرتبة الأولى في القارة الإفريقية من حيث جذب الاستثمارات.

شاهد الفيديو كاملا