رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم الفيوم يتفقد مدارس المحافظة

الدكتور عادل عبد
الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، الدكتور عادل عبد المنعم، اليوم الخميس، مدارس المحافظة للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة.

 

رافق "عبد المنعم" في جولته التفقدية، وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، محمد عبد الله.

 

وتفقد "عبد المنعم" خلال جولته مدرسة الصداقة المصرية الفرنسية – إدارة غرب الفيوم التعليمية وتابع قاعات رياض الأطفال وأشاد بالمستوى المتميز للأطفال داخل قاعات رياض الأطفال بعد مناقشة وكيل الوزارة للأطفال علميًا.

 

وحث وكيل تعليم الفيوم معلمات رياض الأطفال على بث روح الانتماء وحب الوطن في نفوس الأطفال منذ الصغر وتنمية القيم الأخلاقية الجيدة للأطفال بمرحلة رياض الأطفال.

 

وتجول "عبد المنعم" داخل المدرسة لمتابعة المعامل وحجرة المكتبة وأشاد بنظافة المدرسة والفصول الدراسية ونبه مشدداً على مدير المدرسة بعدم دخول الدراجات البخارية داخل المدرسة ووضع علم مصر على باب المدرسة.

 

كما تفقد أيضًا مدرسة النور للمكفوفين بكيمان فارس ونبه على مدير المدرسة بضرورة متابعة الإشراف اليومي للمدرسة باستمرار ومتابعة المعلمين بالفصول الدراسية وتذليل أي عقبات أمام الطلاب فوراً .

 

وتابع الفصول الدراسية وناقش التلاميذ علمياً وأشاد بمستوى التلاميذ ، كما

حضر حصة لغة عربية بالصف الثالث الابتدائي وناقش التلاميذ في اللغة العربية وكيفية الكتابة والقراءة، وحفز التلاميذ على التعليم ومواصلة رحلة التعليم وأكد لهم أن التعليم هو خط الدفاع الأول لمصر ، وأن تقدم مصر وتطورها مرتبط بشكل أساسي بالتعليم ، وحث الجميع على الجد والاجتهاد منذ بداية الدراسة، وحث المعلمين على بذل مزيدًا من الجد والاجتهاد من أجل النهوض بالعملية التعليمية.  

 

كما تابع معمل الحاسب الآلى ونبه مشدداً على أمين المعمل بأن يكون المعمل مفتوحًا وتحقيق الاستفادة القصوى من المعمل لخدمة الطلاب بالمدرسة ، كما نبه على مدير المدرسة بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية داخل المدرسة من أجل تهيئة بيئة تعليمية جذابة وممتعة للتلاميذ .